أخبار

بتوجيهات من “الأمن العسكري”.. إنشاء نقطة عسكرية شرقي درعا (فيديو)

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

بدأت قوات النظام منذ صباح اليوم الإثنين 26 نيسان، بإنشاء نقطة عسكرية جديدة على أوتوستراد دمشق الدولي، بالقرب من بلدة صيدا في الريف الشرقي لمحافظة درعا.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران أنّ مجموعة تتبع للفرقة 15 مزوّدة بأسلحة ورشاشات متوسطة، بدأت بتدشيم النقطة العسكرية الجديدة الواقعة بين بلدتي صيدا وأم المياذن، وذلك بتوجيه من العميد “لؤي العلي” رئيس فرع الأمن العسكري بدرعا، وبمساعدة من مجموعات محلّية تعمل لصالح الفرع في المنطقة، وأبرزها مجموعة “عماد أبو زريق”.

ويأتي إنشاء النقطة العسكرية الجديدة قرب بلدة صيدا بعد عدة أيام من اغتيال القيادي العامل لصالح فرع الأمن العسكري “أيوب الشعابين” وأحد أذرع ميليشيا حزب الله اللبناني في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. اغتيال قيادي بارز يعمل لصالح حزب الله في درعا
اقرأ أيضاً.. عناصر في الأمن العسكري يقتلون شابّين شرق درعا (فيديو)

وأشار مراسلنا أنّ مجموعة الأمن العسكري المحلية في بلدة النعيمة بقيادة المساعد أول “محمد جاد الله الصلخدي” (أبو قصي) أقدمت على تسيير دوريات حراسة ليلية ونهارية على جسر بلدة صيدا، وذلك بعد يوم واحد من اغتيال “الشعابين” ومقتل عنصرين من الفرقة الرابعة عُثر على إحدى الجثث عند جسر صيدا والثانية على طريق الأوتوستراد.

وسبق أن قُتل القيادي “ياسين جمعة العبود” الملقب بالنسر إثر عملية اغتيال بالرصاص على الطريق الواصل بين بلدتي أم المياذن والنعيمة، في 15 نيسان/أبريل الجاري، وهو متزعم مجموعة محلية تتبع للفرقة الرابعة في بلدة النعيمة منذ نحو عام ونصف.

كما استهدف مجهولون سيّارة المساعد أول في الأمن العسكري “محمد جاد الله الصلخدي” بإطلاق نار مباشر في بلدة النعيمة، في 27 آذار/مارس الفائت، ما أسفر عن إصابة أحد مرافقيه بجروح.

في حين قُتل القيادي “موسى أحمد عبد اللطيف الزعبي” المعروف بـ “موسى الحمدة” إثر عملية اغتيال بالرصاص طالته وسط بلدة الطيبة، في 17 آذار الفائت، وهو متزعم مجموعة محلّية تتبع لفرع الأمن العسكري في الطيبة عقب التسوية.

اقرأ أيضاً.. الانتشار العسكري في درعا.. مساعٍ للتوسّع وتقييد المحافظة

مناطق النفوذ والانتشار العسكري في محافظة درعا (مصوّر توضيحي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى