أخبار

قتلى وجرحى بثلاث عمليات اغتيال في نوى

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل شخص وأصيب أربعة آخرين، اليوم الأحد 9 نيسان، خلال 3 حوادث اغتيال في مدينة نوى غربي درعا.

وفي التفاصيل قال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر كل من “عبد الله منير الخطيب” و “نزار رزق صوان” ما أدى إلى مقتل الأول وإصابة الآخر بجروح.

يتزعم “صوان” مجموعة تابعة لفرع أمن الدولة تنشط في تجارة المخدرات وابتزاز الأهالي وعمليات سلب ونهب وسبق أن أصيب بجروح إثر محاولة اغتياله في 3 نيسان الجاري بمدينة نوى، في حين يتهم “الخطيب”بالعمل في تجارة وترويج المخدرات، وتنفيذ عمليات التشليح وابتزاز المدنيين.

كما أصيب كل من “خالد القبلاوي” و “مجد محمد الشرع” بجروح متفاوتة إثر استهدافهما بطلق ناري في حادثة اغتيال أخرى في المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فإن القبلاوي والشرع يتهمان بالعمل في تجارة وترويج المخدرات في المدينة.

أما حادثة الاغتيال الثالثة فقد استهدفت عضو في فرع حزب البعث “فؤاد عبدالله القراعزة” بطلق ناري أدت لإصابته بجروح، وهو موظف في المجلس البلدي لمدينة نوى ويبلغ من العمر 60 عامًا.

وارتفعت وتيرة عمليات الاغتيال مؤخراً بحق مروجي المخدرات والعاملين في تهريب المخدرات لصالح نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة درعا.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية الذي وقعه النظام مع فصائل الجيش الحر منتصف عام 2018.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آذار الفائت، 26 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً، وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 5 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى