أخبار

السلطات الأردنية تسلم جثة شاب من درعا حاول عبور الحدود

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

سلّمت السلطات الأردنية، يوم أمس الأحد 28 آذار، للجانب السوري، جثة شاب من مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، بعد مقتله أثناء محاولته عبور الحدود الأردنية من الأراضي السورية.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إنّ الشاب محمد الحريري وهو منشق عن جيش النظام السوري، حاول عبور الحدود قاصداً الذهاب إلى المملكة الأردنية لكن حرس الحدود في الجانب الأردني أطلقوا عليه النار وقتلوه فوراً، وذلك يوم الأربعاء الفائت.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله، ” إنّ المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، يوم الأربعاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل لشخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

اقرأ أيضًا.. الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

وبيّن المصدر أنّه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل المتسلل وتحويل الجثة إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر العسكري، إنّ القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وأحبطت المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية في 15 فبراير، محاولة تسلل شخصين من الأراضي السوري باتجاه الأراضي الأردنية بعد تطبيق قواعد الاشتباك معهم مما أدى إلى تراجعهم داخل العمق السوري.

وتشهد الحدود السورية الأردنية توتراً متكرراً، نتيجة محاولة بعض الأفراد بالتسلل إلى الحدود الأردنية، إضافة إلى المحاولات العديدة لتهريب الحبوب المخدرة ومادة الحشيش عبر الحدود الأردنية لتصديرها خارج سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى