أخبار

مقتل وإصابة مهربين خلال محاولة تهريب مخدرات إلى الأردن

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل ثلاثة مهربين وأصيب آخرين بجروح فجر اليوم الأربعاء 7 شباط 2024، خلال محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة من سوريا إلى الأردن.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأسفرت العملية عن مقتل ثلاثة مهربين، وإصابة آخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وصرَّح المصدر بإصابة أحد مرتبات قوات حرس الحدود أثناء الاشتباك مع المهربين وتطبيق قواعد الاشتباك وحالته الصحية حرجة.

وفي 29 كانون الثاني الفائت، أعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، بواسطة مركبة شحن في معبر جابر الحدودي، حيث عثر على 4.2 مليون حبة مخدرة و 3.5 كغم من مادة الكريستال ميث، أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة

وتعلن السلطات الأردنية بين الحين والآخر إحباط محاولات تهريب المخدرات على حدودها الشمالية مع سوريا، منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، وسط تغيير مستمر لقوات الاشتباك على الحدودي.

ويقف كل من النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى