أخبار

من يُغذي عمليات الخطف بين الجارتين في الجنوب السوري؟

عمليات الخطف المتبادلة ترهق الجارتين درعا والسويداء

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

تشهد محافظة درعا ومحافظة السويداء حالة من التوتر، على خلفية عودة حالات الخطف المتبادلة للواجهة من جديد، وذلك بعد أن قام مجهولون باختطاف مدنيين اثنين من محافظة درعا، يوم أمس السبت 13 آذار، أثناء تواجدهما في الريف الغربي من محافظة السويداء.

وفي هذا السياق، صرح مصدر لتجمع أحرار حوران، فضل عدم الكشف عن هويته أنّ “عصابات مسلحة من السويداء قامت باختطاف المواطن عزت الحسين المفعلاني، والذي ينحدر من بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي، والمواطن عبد الكريم الملقب أبو زهير من مدينة طفس في ريفها الغربي، أثناء تواجدهما في محافظة السويداء بقصد العمل”.

ونقلت وسائل إعلام محلية في محافظة السويداء أنّ “مجموعة من أقارب المواطن مصطفى عزام، قاموا بعملية اختطاف المواطنين الاثنين من محافظة درعا، رداً على اختطافه واقتياده إلى درعا”.

وقد تم اختطاف “مصطفى العزام” قبل أسبوع، أثناء تواجده في قرية الدارة في الريف الغربي من محافظة السويداء على حدود درعا، حيث كان يعمل على إصلاح بئر مياه في البلدة، وذلك عقب اختطاف المواطن رنس الحريري المنحدر من بلدة بصر الحرير من قبل مجموعة مسلحة من السويداء قبل قرابة 20 يوم” بحسب المصدر.

اقرأ أيضاً.. مسلّحون يختطفون طفلاً من درعا في ريف السويداء
اقرأ أيضاً.. بعد أحداث القريّا.. عمليات الخطف بين “درعا والسويداء” تتصدر المشهد

وتأتي عمليات الاختطاف في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة الجنوبية، وغياب كامل لدور الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، وتجاهلها المقصود لتلك العمليات لتأجيج الفتنة بين المحافظتين وتهديد السلم الأهلي في المنطقة وعدم استقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى