أخبارالتوثيقتوثيق الشهداء

درعا: مريض سرطان يلقى حتفه في سجون النظام بعد عامين من الاعتقال

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قالت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران إن ذوي المعتقل “زياد أحمد العلوش” تسلّموا جثته اليوم السبت 19 كانون الأول في مدينة الصنمين شمالي درعا، بعد اعتقال دام عامين في سجون النظام، آخرها في سجن عدرا المركزي في ريف دمشق.

وأشارت المصادر إلى أن العلوش اعتُقل قبل عامين على حاجز طيّار “مؤقت” لقوات الأسد قرب مدينة طفس غربي درعا، موضحًا أن العلوش كان مصابًا بمرض السرطان قبيل اعتقاله، وعانى منه خلال فترة اعتقاله في سجون النظام بدمشق.

وأضافت المصادر أن العلوش لم يتلقَ الدواء طوال فترة اعتقاله في سجون النظام، ما تسبّب في تدهور حالته الصحية التي انتهت بالوفاة، علماً أنه مدني لم يسبق له حمل السلاح أو الانضمام لأي فصيل عسكري.

وفي بلدة جمرين شرقي درعا، أبلغت قوات الأسد، أمس الجمعة، ذوي الشاب “ثائر يحيى عياش” بضرورة استلام الأوراق الثبوتية لابنهم الذي استشهد تحت التعذيب بعد اعتقاله قبل عامين.

وكان عياش سلّم نفسه لفرع الأمن السياسي بمدينة درعا، ليتم نقله إلى فرع الفيحاء في العاصمة دمشق حيث أمضى فيه أكثر من 6 أشهر قبل أن يتم نقله إلى سجن صيدنايا العسكري وتحويله إلى محكمة الإرهاب في دمشق.

وكان تجمع أحرار حوران وثق خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت استشهاد ستة أشخاص من محافظة درعا تحت التعذيب في مراكز احتجاز تابعة للنظام، خمسة منهم اعتُقلوا بعد عقد التسوية من بينهم ثلاثة منشقين سابقين عن النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى