أخبار

كورونا يتفشى في درعا.. و “الهلال الأحمر” يعلن عن إصابات جديدة

تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

سجلت حصيلة الإصابات بفايروس كورونا في محافظة درعا، اليوم الأحد 12/تموز، 6 إصابات جديدة بالفيروس بعد ظهور نتائج تحليل المسحات التي أخذت من الأشخاص المخالطين لمصاب من منظمة الهلال الأحمر الأسبوع للفائت.

وأعلنت منظمة الهلال الأحمر فرع درعا عبر صفحتها في “فيسبوك” عن ظهور 6 حالات إيجابية ضمن فريق عملها في المحافظة وذلك بعد أخذ مسحات لجميع الكوادر التي خالطت المصاب الأول لديها.

في حين نشرت الصفحة أن بعض المتطوعين لديهم التزامات مهنية أخرى خارج المنظمة، مما يؤدي إلى سرعة انتشار الفيروس للأشخاص المخالطين لكوادر الهلال الأحمر كما حذر ناشطون.

اقرأ أيضًا.. إصابة جديدة بفايروس كورونا في ريف درعا

وذاعت مساجد بلدة تسيل الأمس السبت/11 تموز بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، وذلك بعد تسجيل أول إصابة بكوفيد 19 في البلدة، في حين سجلت إصابة واحد في مدينة بصرى الشام، إضافة إلى إصابة واحدة لأحد عناصر منظومة الإسعاف السريع.

وبحسب توثيق تجمع أحرار حوران فقد ارتفعت عدد الإصابات بفايروس كورونا في محافظة درعا إلى 24 إصابة، شُفى منها 9 حالات، في حين لم تُعلن وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عبر موقعها الالكتروني سوى عن 4 إصابات بدرعا منذ انتشار الوباء، ما اعتبره أهالي المحافظة استهتارًا بحياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى