أخبار

عملية خطف جديدة في درعا البلد.. ومجلس عشيرة درعا يجتمع في العمري

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

دار اجتماع بين وجهاء وأعيان مجلس عشيرة درعا في المسجد العمري بدرعا البلد عقب صلاة الجمعة اليوم 15 من آذار، للتباحث حول قضية اختطاف الشاب نبيه الجوابرة في درعا البلد قبل ثلاثة أيام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الجوابرة تعرض لعملية اختطاف من قبل مسلحين في درعا البلد، مساء الثلاثاء 12 من آذار، أثناء عودته من درعا البلد إلى منزله في درعا المحطة.

وأوضح المراسل بأن وجهاء وأعيان مجلس عشيرة درعا طالبوا بوضع حد لحوادث الاختطاف التي كثرت في الآونة الأخيرة في عموم المحافظة، مؤكدين على ضرورة الإسراع في الكشف عن مصير الجوابرة وإعادته إلى أهله.

وقال والد الجوابرة أنه لم يتلقَ أي اتصال من الجهة الخاطفة حتى الآن، مطالباً السعي للكشف عن مصيره بأسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل، تستمر عصابة خطف باحتجاز الشاب “محمد خير حسين المحاميد” المنحدر من بلدة أم المياذن منذ 28 من شباط الفائت، والذي اختُطف على الطريق الدولي “دمشق – درعا” بالقرب من جسر بلدة صيدا، أثناء عودته من العاصمة دمشق.

وكانت مصادر خاصة أكدت لتجمع أحرار حوران بأن المسؤول عن اختطاف “المحاميد” عصابة تعمل لصالح جهاز المخابرات الجوية في ريف درعا الشرقي، يتزعمها المدعو فادي الفروخ، المنحدر من ريف السويداء، ويتردد إلى قرية أم ولد الذي تربطه فيها علاقة وثيقة بالقيادي محمد علي الرفاعي، المعروف محلياً بأبو علي اللحام.

اقرأ أيضًا.. قبيلة الزعبي تتبرأ من أشخاص ثبت تورطهم بعمليات اغتيال وخطف

على الرغم من دعم وحماية “اللحام” لمجموعات الخطف والاغتيال وتهريب المخدرات في ريف درعا الشرقي، إلا أن اللواء الثامن لا يحرك ساكناً ضد مجموعة اللحام ولا ضد المجموعات الأخرى المرتبطة بها في بلدة المسيفرة ومنطقة اللجاة.

وتنشط مجموعة الفروخ بعملها في الخطف والسلب على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا، وسبق أن نشر تجمع أحرار حوران معلومات عن أفراد العصابة، وهم: فراس الديري، فادي الفروخ، وبشار الفروخ، وأكد على ذلك مصدر من “حركة رجال الكرامة” في محافظة السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى