أخبار

محجة: قوات النظام تقتحم البلدة بعد قصفها بالدبابات والمضادات الأرضية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

اقتحمت قوات النظام الحيين الشرقي والشمالي لبلدة محجة في ريف درعا الشمالي، صباح اليوم الخميس 15 من شباط، وسط اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع مجموعة محلية من أبناء البلدة تحاول منع تقدم قوات النظام.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأن قوات النظام بدأت بقصف الحي الشمالي بقذائف الدبابات واستخدمت المضادات الأرضية في عملية الاقتحام وقامت بإطلاق النار بشكل عشوائي نحو منازل المدنيين، في ظل حالة من الخوف والهلع بين سكان البلدة.

وقال المراسل إن جرحى مدنيّون سقطوا برصاص قوات النظام أثناء اقتحامهم البلدة، عرف من بين الجرحى سيدة وشابة، لم يتمكن السكان من إخراجهم من المنزل.

وأضاف المراسل بأن رتلاً للقوات الروسية يتمركز على جسر بلدة محجة منذ بدء عملية الاقتحام على البلدة صباح اليوم.

وأشار المراسل إلى أن قوات النظام تحاول اعتقال مطلوبين لها تتهمهم باستهداف آلية عسكرية روسية بعبوة ناسفة في 12 كانون الأول 2023 أسفرت حينها عن مقتل عنصر وجرح آخرين في صفوف القوات الروسية.

وفي ذات السياق، هاجم شبان في بلدة محجة ثلاث نقاط عسكرية بالأسلحة الخفيفة، وهي مدرسة ومفرزة تتركز فيهما قوات تابعة لفرع أمن الدولة وسط البلدة، وثكنة عسكرية قرب المجبل شرق محجة، وسط أنباء عن تسجيل قتلى وجرحى من قوات النظام.

كما يعمل شبان من بلدة محجة على محاولة صد تقدم قوات النظام التي تحاول اجتياح البلدة عن طريق استهدافها بقواذف RPG والأسلحة الخفيفة، وسط استمرار الاشتباكات بشكل عنيف منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي منتصف كانون الثاني الفائت أنشأت قوات النظام نقطة عسكرية جديدة بجانب الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا، بالقرب من بلدة محجة وسيطرت على إحدى المزارع واتخذتها مقراً لها، كما قامت بعمليات تدشيم ورفع سواتر ترابية في محيطها.

وجاء إنشاء النقطة العسكرية بعد عدة أيام من استهداف دورية لقوات النظام بالقرب من جسر محجة أسفرت عن مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي النقيب منتجب بريبداني وإصابة 4 من عناصر المظام إثر استهدافهم بالرصاص المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى