أخبار

الأردن يُحبط تهريب 4.2 مليون حبة مخدر في معبر جابر الحدودي مع سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، بواسطة مركبة شحن في معبر جابر الحدودي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في معبر حدود جابر وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنيّة العاملة هناك تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وأضاف أنه وفور وصول مركبة الشحن المشتبه بها ومحاولة اجتياز الحدود جرى إيقافها وبتفتيشها عثر على 4.2 مليون حبة مخدرة و 3.5 كغم من مادة الكريستال ميث، أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة، حيث جرى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متورطين بتهريب الشحنة.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومات لادارة مكافحة المخدرات الأردنية حول قيام مجموعات وعصابات إقليمية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لإحدى الدول المجاورة، إذ جرت متابعة المعلومات وتحديد أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحنة.

وتعلن السلطات الأردنية بين الحين والآخر إحباط محاولات تهريب المخدرات على حدودها الشمالية مع سوريا، منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، وسط تغيير مستمر لقوات الاشتباك على الحدودي.

ويقف كل من النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

ووصفت الأردن محاولات تهريب المخدرات بـ “حرب المخدرات” وتطوّرت مؤخراً لتهريب السلاح، حتى وُصفها الأردن بخطر يهدد الأمن الوطني الأردني، من قبل عصابات إقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى