أخبار

إدلب: وفاة ثلاثة أشقاء اختناقاً بسبب مدفأة الفحم

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

توفي شاب وطفلان، أشقاء، اختناقًا بانبعاثات مدفأة الفحم داخل خيمتهم في مخيم مطوع 1، ضمن مخيمات أطمة شمالي إدلب، فجر اليوم الإثنين 15 من كانون الثاني.

وذكرت مؤسسة الدفاع المدني السوري أن الظروف الصعبة التي تعيشها المناطق الشمالية الغربية في سوريا تزيد من مخاطر الحياة خلال فصل الشتاء، خاصةً مع استخدام وسائل تدفئة غير صحية وآمنة نتيجة لتردي الأوضاع المعيشية.

وأشارت إلى أن ضعف أعمال الاستجابة الإنسانية على الصعيد الدولي والمحلي على حد سواء يزيد من الأوضاع الكارثية التي يعيشها المهجرون في المخيمات منذ نحو 13 عاماً، وإن الآثار التي ستخلفها السيول هذا الشتاء ستكون كارثية، مع استمرار هجمات قوات النظام وروسيا والمليشيات الإيرانية على البيئات المدنية في ريفي حلب وإدلب.

وأفاد مشفى أطمة الخيري بوصول ثلاثة أشقاء في مقتبل العمر، طفلين وشاب، إلى قسم الإسعاف في الساعة 4:18 صباحًا بحالة اختناق نتيجة استخدام مدفأة الفحم، واستنفر الكادر الطبي المناوب مع جهود حثيثة، إلا أن الأشقاء لم يستجيبوا لإجراءات الإنعاش القلبي الرئوي، ما أسفر عن وفاة كل من عبدالباري عبدالمنعم الحمادة (18 عامًا)، وموسى عبدالمنعم الحمادة (10 أعوام)، وعيسى عبدالمنعم الحمادة (7 أعوام).

يُذكر أن العديد من حالات الاختناق تحدث في المخيمات نتيجة لعدم تجهيزها بشكل جيد لضمان سلامة الأهالي القاطنين فيها، يشمل ذلك مشاكل متعلقة بانبعاثات مدافئ الفحم وحوادث الحرائق التي تؤدي إلى فقدان الأرواح.

التسمم بأول أكسيد الكربون، مسبباته، أعراصه، الإجراءات، الوقاية – خاص بالدفاع المدني السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى