أخبار

اجتماعات مع “مركزية درعا” لتسيير دوريات روسية غرب درعا.. وتسوية جديدة تلوح بالأفق!

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

عقدت اللجنة المركزية بدرعا، اليوم السبت 27 شباط، اجتماعين أحدهما مع ضباط من الاحتلال الروسي والآخر مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد في محافظة درعا للبحث في مواضيع تخص المحافظة وأبنائها.

وصرّح مصدر من داخل اللجنة المركزية والذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه لتجمع أحرار حوران “أنّ اللجنة المركزية في درعا اجتمعت مع اللجنة الأمنية بحضور كل من اللواء حسام لوقا والعميد لؤي العلي وذلك للبحث في ملفات الموظفين المفصولين والمعتقلين، وإيقاف الملاحقة الأمنية، والنظر في أوضاع المنشفين والمتخلفين عن الخدمة في جيش النظام وتسوية أمنية جديدة لهم يمنحوا بموجبها تأجيل لمدة ستة أشهر” مشيراً أنّ هناك “نية للإفراج عن دفعة من معتقلين الريف الغربي من درعا في القريب”.

وفي ذات السياق قال المصدر  إنّ “اللجنة المركزية في درعا اجتمعت اليوم مع عدد من الضباط في الشرطة العسكرية الروسية في مدينة درعا، واتفقوا على تسيير دوريات عسكرية داخل المحافظة”.

وأضاف المصدر أنّه “من المقرر البدء بتسيير الدوريات منذ صباح الغد 28 شباط، وستنطلق من ازرع إلى طفس ثم إلى مدينة درعا، وستشمل مركبات للشرطة العسكرية الروسية مع مرافقة من فرع الأمن العسكري دون تواجد لأبناء المحافظة فيها”.

اقرأ أيضًا.. حتى أكاذيبهم تفتقد للإبداع.. روسيا تنشر ادعاءات كاذبة حول أحداث طفس
اقرأ أيضًا.. ميليشيات النظام تدخل مزارع طفس.. والمركزية توضّح
اقرأ أيضًا.. المركزية والنظام الاجتماع الأخير !

وتتكرر اجتماعات اللجنة المركزية المسؤولة عن الريف الغربي لدرعا مع ضباط النظام تارةً، ووفود من الاحتلال الروسي تارةً أخرى، في سبيل التباحث بملفات تخصّ المنطقة، كالمعتقلين والمنشقين والموظفين وسبل تقديم الخدمات الأساسية لأهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى