أخبار

ميليشيات تابعة للمخابرات الجوية تحرق منازل مدنيين في بلدة المسيفرة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل شاب وأصيب اثنين آخرين من مجموعة محلية تتبع لجهاز المخابرات الجوية، بعد استهدافهم بطلق ناري من قبل مجهولين في محيط بلدة المسيفرة شرقي درعا، مساء اليوم 7 من كانون الثاني.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بمقتل الشاب عمران الكردي، وإصابة اثنين آخرين عرف منهما الشاب عبد الله محمود الفهد الزعبي المنحدرين من بلدة المسيفرة، بعد استهدافهم بالرصاص من قبل شبان مجهولين على الطريق الواصل بين المسيفرة والكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي.

وبحسب المراسل فإن بلدة المسيفرة شهدت استنفاراً لميليشيا محلية تتبع لجهاز المخابرات الجوية يتزعمها المدعو محمد عماد الكردي بعد وصول تعزيزات من قبل ميليشيا مماثلة تتبع لذات الجهاز من بلدة أم ولد يتزعمها القيادي السابق في فصائل المعارضة محمد علي الرفاعي المعروف محلياً بـ “أبو علي اللحام”.

مجموعة الكردي قامت بحرق عدد من منازل المدنيين في بلدة المسيفرة، من بينها منزل الشاب أشرف الصياح، وقام عناصر المجموعة بإطلاق قذائف صاروخية من نوع RPG نحو منازل المدنيين على الرغم من وجود النساء والأطفال في المنازل.

وعلى الرغم من ارتكاب مجموعة محمد الكردي، انتهاكات بحق المدنيين في بلدة المسيفرة، من عمليات خطف واغتيال وتجارة المخدرات، إلّا أن المجموعة تتلقى دعماً متواصلاً من قبل ضباط المخابرات الجوية، ومؤازرات من مجموعة اللحام في بلدة أم ولد.

وسبق أن حصل “تجمع أحرار حوران” على تسجيل فيديو من مجموعة على تطبيق “تليجرام” تحت اسم ملتقى أبناء المسيفرة، يهدد خلاله المدعو “محمد عماد الكردي” إحدى نساء البلدة بحرق منزلها في بلدة المسيفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى