أخبار

قتلى وجرحى بعمليات اغتيال في درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتلت صباح اليوم الإثنين 4 كانون الأول، السيدة “منال خليل المتوالي” من مدينة طفس، جراء استهدافها بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين بالقرب من بلدة تل شهاب غربي درعا.

وفي التفاصيل قال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين اعترضوا طريق حافلة الركاب التي كانت على متنها “المتوالي” وقاموا بإنزالها من الحافلة وأطلقوا النار عليها، ما أدى إلى مقتلها.

وقتل في الثاني من الشهر الجاري، الشاب “محمود تركية” جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين أمام منزله في بلدة المزيريب غربي درعا.

كما عثر الأهالي على جثة الشاب “أحمد عمر العلي” على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة وأم المياذن شرقي درعا، وهو أحد أقارب المدعو “محمد السويدان” المعروف باسم “حمودة أبو العرق” الذي يقيم في نصيب ويعمل في تجارة المخدرات.

وأصيب الشاب “علي أبو نقطة” بجروح خطيرة، إثر إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين في مدينة طفس، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، أصيب الشاب “عبد الرحمن العبود” بجروح متفاوتة يوم أمس الأحد، إثر استهداف سيارة تابعة للواء الثامن التابع لفرع الأمن العسكري، بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين في بلدة النعيمة شرقي درعا.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر كانون الثاني الفائت، 20 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 13 شخصاً، وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 4 من محاولات الاغتيال.

كما وثق المكتب في الشهر ذاته، مقتل 4 أشخاص عثر الأهالي على جثثهم بعد تعرضهم للاختطاف في محافظة درعا، واحد منهم يعمل في مجموعة مسلحة تتهم بتنفيذ عمليات نهب وسرقة وتجارة المخدرات، وآخر يتهم بالعمل في السحر والشعوذة، في حين لم تعرف الأسباب المباشرة لمقتل الشخصين الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى