أخبار

جرحى مدنيون باستهداف جديد لميليشيات النظام شمالي إدلب

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

أصيب أربعة مدنيين بجروح متفاوتة، أحدهم إصابته بليغة، اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني، بعد استهدف قوات النظام والمليشيات الموالية لها بعدة صواريخ موجهة استهدفت سيارة لعائلة في محيط بلدة زردنا شمالي إدلب.

وقالت مصادر إعلامية إن ميليشيات النظام السوري استهدفت بصاروخين موجهين سيارة مدنية لعائلة مؤلفة من رجل وزوجته وطفليهما بعد انتهائهم من العمل في أرض زراعية على طريق كتيان – زردنا في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

واستهدفت قوات النظام اليوم عدة بلدات في ريف إدلب الشمالي منها كفر نوران ومعارة النعسان وزردنا دون تسجيل إصابات بشرية.

وقصفت قوات النظام يوم السبت الماضي ورشة عمال في قطاف الزيتون بقذائف المدفعية في قرية قوقفين في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن ارتقاء 10 شهداء بينهم 7 أطفال.

وتزايدت وتيرة الهجمات من قبل النظام السوري وروسيا في شمال غرب سوريا منذ تشرين الأول الفائت، حيث استخدمت الطائرات الحربية الروسية وقذائف المدفعية والصواريخ بشكل مكثف.

هذه الهجمات أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى من المدنيين، يتزامن هذا مع زيادة استخدام ميليشيات النظام للصواريخ الموجهة في استهداف سيارات المدنيين والمزارعين بالقرب من خطوط التماس، خاصة في شرق إدلب وغرب حلب.

من جانبه سجّل الدفاع المدني السوري استشهاد 66 مدنيًا بينهم 23 طفلاً و13 امرأة، وإصابة أكثر من 270 آخرين، نتيجة استهداف مناطق متفرّقة في مناطق شمال غربي سوريا بغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام وروسيا، خلال شهر تشرين الأول الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى