أخبار

إطلاق حملة تبرعات لصالح العائلات الفقيرة في بلدة شرق درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أطلق أهالي بلدة الكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي حملة لجمع التبرعات لصالح العائلات الفقيرة والمتعففة في البلدة، من أجل دعمها مادياً قبيل بداية شهر رمضان.

وقال مراسل تجمع أحرار في بلدة الكرك الشرقي “جبير السكري” أنه “نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بشكل عام، قرر بعض الأهالي في البلدة إطلاق حملة لدعم العائلات الفقيرة فيها لتأمين مستلزماتها خلال شهر رمضان المبارك، الذي يحتاج إلى مستلزمات بيتية أكثر من الأشهر الأخرى”.

وأضاف “السكري” أن” الحملة تهدف لتغطية 400 عائلة فقيرة في البلدة، وتم جمع مبلغ 100 مليون ليرة سورية بعد يومين فقط على انطلاق الحملة، وذلك بمساهمة المغتربين وغير المغتربين من أبناء البلدة”.

وأشار” السكري” أن” الحملة مستمرة، ومن المتوقع أن يصل المبلغ إلى 200 مليون ليرة سورية في الأيام القادمة”.

اقرأ أيضًا.. واقع خدمي سيء و 80 مليون حجم تبرعات مغتربي خربة غزالة للمواجهة..!

وأطلق شبان في بلدة الكرك الشرقي في ديسمبر 2020 مبادرة شعبية للتصدي لوباء كورونا آنذاك، واستطاعوا حينها شراء 30 أسطوانة أوكسجين مجهزة بأجهزة التنفس وجاهز للاستخدام، إضافة إلى سيارة محملة بالأدوية المسكنة للآلام والفيتامينات والتي وزعت مجاناً وفق الحاجة.

وكفلَ مغتربون من بلدة معربة بريف درعا الشرقي في ديسمبر 2020، عشرات العائلات الفقيرة في البلدة، من خلال إرسال كفالات شهرية لهم بعد وضع خطة عمل لإيصال المساعدة لأكثر العائلات فقراً في البلدة تحت مسمى حملة ” العشرين يورو”.

وتعاني العائلات في الداخل السوري، من تردي الأوضاع المعيشية التي تتزايد بشكل ملحوظ، إضافة إلى ندرة في مواد كثيرة أهما الخبز والمحروقات، وارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، في ظل تدني الأجور الشهرية للعمال والموظفين، وتصنيف 80% من العائلات السورية تحت مستوى خط الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى