أخبار

درعا : مقتل ضابط ومرافقه باستهداف سيارة عسكرية

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

قتل ضابط ومرافقه من قوات النظام بعد استهدافهم بالرصاص المباشر قرب مدخل مدينة نوى في ريف درعا الغربي، صباح اليوم السبت 18 تشرين الثاني.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إن شبان استهدفوا سيارة كانت تقل ضابطًا من قوات النظام برتبة “رائد” مع مرافقه بالرصاص على طريق نوى – الشيخ سعد، غربي درعا، ما أسفر عن مقتلهما على الفور.

والضابط المُستهدف هو الرائد قيس حسن إسماعيل، المنحدر من محافظة حمص، وهو المسؤول عن كتيبة الدبابات الواقعة في الشيخ سعد.

الرائد قيس إسماعيل

وقتل إلى جانبه أيضًا مرافقه المساعد أول محمد حسين، المنحدر من مدينة مصياف بريف حماه، وهما من مرتبات الفرقة الخامسة اللواء 112.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بحدوث انتشار لقوات النظام بعد عملية الاستهداف وسط إطلاق نار كثيف وإجبار المحال التجارية على الإغلاق قرب موقع الاستهداف.

وفي 15 تشرين الثاني الجاري قتل النقيب “محمد إبراهيم” المنحدر من حمص، والملازم “حسين كركور” المنحدر من الرقة، وأصيب عنصر ثالث بجروح نتيجة استهداف سيارة عسكرية كانت تقلهم بعبوة ناسفة بالقرب من قرية السكرية غربي المحافظة.

وجرت العادة ألا تعلن أي جهة في محافظة درعا عن معظم عمليات الاستهداف ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها، لكن قادة في المعارضة يؤكدون أن تلك الاستهدافات تأتي في سياق الرد على الانتهاكات التي تصدر من قبل هؤلاء الضباط بحق أهالي المحافظة.

ولا تكاد تتوقف عمليات الاعتقال على حواجز النظام العسكرية، وفرض الإتاوات على السيارات المدنية، إضافة لعمليات اغتيال تشرف فروع النظام الأمنية على جزء كبير منها عبر تجنيد خلايا أمنية من أبناء المنطقة بهدف اغتيال قادة وعناصر المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى