أخبار

درعا : عشيرة الكفري تصدر بياناً على خلفية مقتل الإعلامي محمود الكفري

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أصدر آل الكفري في بلدة معربة شرقي درعا، اليوم السبت 11 تشرين الثاني، بياناً على خلفية مقتل الإعلامي “محمود سعيد الكفري” برصاص مجموعة مسلحة في البلدة يوم أمس.

ونص البيان على تجريم مجموعة المدعو “أحمد سالم الشقران” والمدعو “محمد عارف العباس” بجرم القتل العمد للشاب “محمود الكفري”، مشيراً إلى أن أي شخص يتبع لهذه المجموعة أو يتعاون معها هو هدف مشروع لهم.

كما تضمن البيان الذي حصل تجمع أحرار حوران على نسخة منه، قرار بمنع دخول أي شخص يعمل ضمن المجموعة إلى البلدة، إلى حين تسليم من قام بجريمة القتل.

وأوضح البيان أن كل من يتستر أو يحاول حماية أحد عناصر هذه المجموعة هو شريك في دم المغدور.

وبحسب البيان فإن المجموعة تتكون من لصوص وتجار مخدرات، ثبت تورطهم في عدة عمليات اغتيال سابقة كان آخرها محاولة اغتيال الشاب “محمد محمود الكفري” والتي أدت إلى إصابة الشاب “عبد السلام الكفري” الذي كان برفقته.

يأتي ذلك بعد انتهاء اجتماع ضم قيادات في اللواء الثامن وهيئة الإصلاح في حوران مع ذوي الشاب “الكفري” في البلدة، والذي أفضى إلى عطوة لمدة أسبوع على ألا تشمل عناصر المجموعة المسلحة المعروفة بارتباطها بأجهزة النظام الأمنية.

وشهدت بلدة معربة يوم أمس اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة تابعة للواء الثامن، ومجموعة مسلحة قتل أحد أفرادها الإعلامي “محمود الكفري”.

ونفذوا عناصر تابعين للواء حينها منازلاً ومحالاً تجارية لأفراده المجموعة المسلحة، وأحرقوا بعضها، وقتلوا عنصراً في المجموعة يدعى “مصطفى الهويدي”، و شخص مدني يدعى “عارف العباس” وهو والد أحد عناصر المجموعة ويتهم ابنه بشكل مباشر بمقتل “الكفري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى