أخبار

نوى: فشل عملية اختطاف طفلة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تعرضت الطفلة لمى الدهيس لعملية اختطاف عقب خروجها من المدرسة في مدينة نوى غربي درعا، ظهر اليوم الإثنين

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مسلّحين كانوا يستقلون سيارة مفيّمة من نوع كيا ريو، فضية اللون، اختطفوا الطفلة لمى مهاب الدهيس (10 سنوات) بعد خروجها من المدرسة في مدينة نوى غربي درعا.

وأضاف المراسل أنه جرى التعميم على مواصفات السيارة على شبان مدينة نوى، ليتم قطع الطرقات المؤدية إلى خارج المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن المسلحين قاموا بإلقاء الطفلة إلى جانب إحدى الطرقات بعد فشلهم بالخروج من مدينة نوى بعد إغلاق كافة الطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى خارج المدينة.

وأوضح أن الطفلة عادت إلى أهلها وهي بحالة صحية سليمة.

وعادةً ما تحصل عمليات الخطف بهدف الحصول ع فديات مالية من ذوي المخطوفين، بعضها يصل إلى مبالغ طائلة، وفي الغالب تشترط عصابات الخطف أن يكون تسليم المبلغ بعملة الدولار الأمريكي على وجه الخصوص.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر أيلول 6 حالات خطف بينهم طفل في محافظة درعا.

في حين أفرج مسلّحون عن 6 أشخاص بينهم طبيب كانوا قد تعرضوا لعمليات خطف خلال شهر آب/أغسطس الفائت في محافظة درعا، بعضهم دفع فدية مالية لعصابات الخطف مقابل الإفراج عنه.

وفي كثير من الأحيان لا يتمكن ذوي المخطوفين من دفع الفدية المالية، الأمر الذي يدفعهم لإطلاق مناشدات إنسانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتخوّف الأهالي من تحول ظاهرة الخطف إلى ظاهرة عامة بعد دفع الأموال لعصابات الخطف.

خلال العام المنصرم 2022 سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 71 حادثة خطف في عموم محافظة درعا، من بينهم 3 أطفال و 3 سيدات و طبيبين، فيما لا يزال مصير الطفلة سلام حسن الخلف، المختطفة من بلدة الطيبة منذ 10 آذار 2020 مجهولاً حتى اليوم.

وكان أبرز حوادث الخطف، حادثة الطفل فواز القطيفان (8 أعوام) الذي طلب خاطفوه فدية مالية قدرها 140 ألف دولار قبل أن يفرجوا عنه في شباط 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى