أخبار

عمليات اغتيال متواصلة في درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أصيب المساعد محمد حسن طلب الغزالي بجروح خطيرة إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، صباح اليوم الثلاثاء 26 من أيلول.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الغزالي جرى استهدافه من قبل مجهولين أمام منزله في بلدة قرفا، موضحاً أنه كان متوجهاً لعمله في شعبة التجنيد.

في حين قتل الشاب علي محمود غرير نتيجة استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في بلدة الغارية الشرقية، صباح اليوم.

وغرير مجند منشق عن قوات النظام، يسكن في بلدته الغارية الشرقية.

وزادت وتيرة عمليات الاغتيال في محافظة درعا منذ مطلع شهر أيلول الجاري، وسط فوضى أمنية منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على المحافظة في تموز 2018.

وفي الـ 23 من أيلول الجاري عثر الأهالي على جثة الشاب “محمد أحمد العتمة” الملقب بـ “الكوجي” ويظهر عليه آثار تعذيب وإطلاق نار بالقرب من بلدية مدينة الصنمين شمالي درعا.

وبحسب مصادر محلية، فإن “العتمة” يتهم بضلوعه في عمليات السرقة التشليح في مدينة الصنمين.

كما قتل في اليوم ذاته الشاب “هشام أحمد الحايك” برصاص مجهولين أثناء ذهابه إلى عمله في سوق الهال بمدينة طفس بريف درعا الغربي، وهو مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية.

وتشرف فروع النظام الأمنية على جزء كبير من عمليات الاغتيال التي تجري في محافظة درعا، وساعدها في ذلك ميليشيات محلية جندتها لهذا الغرض، حيث قدمت قوات النظام لها تسهيلات كبيرة ومنحتها بطاقات أمنية لتيسير تنفيذ الاغتيالات وتهريب المخدرات وترويجها.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر آب/أغسطس الفائت 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 24 شخصاً، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 9 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى