أخبار

انتشار أمني كثيف في مدينة نوى

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

تنشر قوات النظام بشكل يومي عشرات العناصر والسيارات المحملة بالرشاشات الأرضية على طول الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين باتجاه طريق الرفيد لليوم الرابع على التوالي.

ورصد مراسل تجمع أحرار حوران أماكن انتشار قوات النظام بالقرب من كازية سفر، ودوار جامع علي بن أبي طالب، ودوار المخفر وسط المدينة، ودوار شعبة التجنيد، ومفرق تسيل، ودوار حازم الخبي، ودوار الفرن، ودوار جمعة أبو حسن، وذلك على شكل مجموعات كل مجموعة تتألف من ست عناصر من قوات النظام.

مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أكد أن انتشار قوات تابعة للمخابرات الجوية المدعومة من إيران جاء بهدف حماية طريق الإمداد من الاستهدافات المستمرة لضباط النظام وعناصره من قبل مجهولين.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: حصاد الإرهاب في درعا 2022

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران عشرات العمليات العسكرية ضد قوات النظام ومتعاونين معها داخل مدينة نوى، أدت إلى مقتل وجرح العديد منهم، وكان أخرها مقتل العقيد علي كمال بركات من مرتبات الفرقة الخامسة في عملية استهدفته مع أحد مرافقيه بالقرب من شعبة التجنيد.

وبحسب المكتب، قتل 82 عنصر من قوات النظام خلال العام الفائت بينهم 65 عنصر وضابط ينحدرون من خارج المحافظة، (1 ضابط برتبة “عقيد” و 17 ضابط برتبة “ملازم” و 3 ضباط برتبة “نقيب” و 1 ضابط برتبة “مقدم” و 2 ضابط برتبة “رائد” و 3 صف ضابط برتبة “مساعد”، و 38 من المجندين) بالإضافة لـ 17 عنصر من أبناء محافظة درعا يعملون في صفوف قوات النظام بينهم ضابط واحد برتبة “ملازم”و 4 صف ضابط برتبة “مساعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى