أخبار

نتائج الثانوية العامة: الأوائل بأوامر أمنية؟

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أصدرت وزارة التربية التابعة لنظام الأسد يوم الاثنين 17 تموز الجاري، نتائج الثانوية العامة بكافة فروعها، وكان نصيب محافظتي اللاذقية وطرطوس النصيب الأكبر من المتفوقين، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات.

حيث حصل 13 طالباً على العلامة الكاملة في اللاذقية، منهم 12 طالباً من مدرسة “الكميت بليدي للمتفوقين”، و 8 طلاب من طرطوس منهم 7 من “ثانوية المتفوقين الأولى”.

مصدر مسؤول في مديرية تربية درعا قال لتجمع أحرار حوران “من أدنى شك أن ما أشيع في فترة الامتحانات عن تسرب للأسئلة كان صحيحاً، والأسئلة تسربت عن طريق مدرسين في كلتا المحافظتين”، ليخرج وقتها وزير التربية الطبيب البيطري “دارم طباع” نافياً كل ما تم تداوله ويسرد قصة خيالية لا يصدقها طفل عن تسرب أسئلة العلوم فقط عن طريق شخص من محافظة القنيطرة .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه “من اللافت أن يحصل أكثر من عشرين طالباً من أبناء محافظتي اللاذقية وطرطوس على أعلى العلامات بينما نصيب أربع محافظات يساوي نصف هذ العدد”.

وأوضح أن هذه القصص والافتراضات المغلوطة التي يسردها مسؤولو النظام السوري، لا يمكن للشعب السوري أن يصدقها لأنه يعلم بقصصهم المضحكة.

بدوره يرى أحد طلاب الثانوية العامة أنه من الظلم أن يتم تسريب الأسئلة لأشخاص لا يستحقون الدخول في الجامعات، في حين أنه تعب خلال عام دراسي كامل وحصل على 220 درجة.

وكشف الطالب أن عناصر من الفروع الأمنية كانوا بين الطلبة الذين قدموا الامتحانات، وكانوا يمارسون عمليات الغش أمام المدرسين الذين يخافون أن يتم اعتقالهم في حال منعهم من ذلك.

وتراجعت محافظات حمص ودرعا عن الترتيب المعهود بعدد المتفقوين، في إشارة واضحة إلى وصول الفساد إلى المؤسسة التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى