أخبار

درعا: النظام يُجبر الأهالي على التبرع

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

اجتمع محافظ درعا لؤي خريطة وأمين فرع حزب البعث في المحافظة حسين الرفاعي مع عدد من وجهاء قرى وبلدات المحافظة اليوم الأربعاء 8 شباط في مدينة درعا.

مصادر محلية قالت لتجمع أحرار حوران إنّ الهدف من الاجتماع إلزام الأهالي بجمع تبرعات لمناطق اللاذقية وطرطوس وجبلة وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

تضيف المصادر أنّ أمين فرع الحزب ورؤساء الأجهزة الأمنية في المحافظة حذروا الأهالي من جمع التبرعات للمناطق الخارجة عن سيطرته.

ومنذ أن ضرب الزلزال جنوب تركيا وسوريا تتجاهل وسائل إعلام نظام الأسد الكارثة التي حلّت في المناطق الخارجة عن سيطرته في إدلب وريف حلب التي تعاني من خذلان دولي وسط وجود مئات العوائل تحت الأنقاض منذ أكثر من 60 ساعة، دون مقومات ونقص حاد بالمعدات والمواد اللوجستية الخاصة بالإنقاذ.

وكان أهالي محافظة درعا داخل المحافظة وخارجها قد أعلنوا عن حملة تبرعات للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، ومن المقرر أن تصل تلك التبرعات إلى المتضررين في محافظة إدلب وريف حلب.

وتجاوز حجم التبرعات 150 مليون ليرة سورية في أقل من 24 ساعة على بدء الحملة التي شارك فيها أبناء درعا في الداخل والخارج من خلال فزعتين واحدة من الريف الشرقي لدرعا والثاني غربي المحافظة.

وتشكلت لجنة في الشمال السوري من أبناء محافظة درعا لتقديم الدعم للعائلات المنكوبة والمساعدة في تأمين مأوى للمهجرين الذين هُجروا من مناطقهم من قبل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً.. الحراك: فزعة لضحايا الزلزال في الشمال السوري

ومنذ أن ضرب الزلزال مناطق في سوريا وصلت العديد من الطائرات من عدة دول عربية إلى مطاري دمشق وحلب محملة بالمساعدات والمعدات وفرق الإنقاذ، وتنشط تلك المساعدات ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، حيث يمنع الأخير وصول المساعدات لمناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى