أخبار

الحراك: فزعة لضحايا الزلزال في الشمال السوري

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

أطلق أهالي مدينة الحراك شرقي درعا صباح اليوم الثلاثاء 7 شباط، مبادرة لجمع التبرعات لصالح المهجرين في الشمال السوري، الذين تضرروا جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا يوم أمس.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن شبان من المدينة أطلقوا المبادرة تحت مسمى “فزعة شباب الحراك” لتخفيف المعاناة عن العائلات التي هجرها النظام السوري والميليشيات الإيرانية إلى الشمال السوري، وتضررت جراء الزلزال.

ودعا المصدر جميع مدن وبلدات محافظة درعا لإطلاق مبادرات مماثلة بالسرعة القصوى، لتأمين مبالغ مالية لإغاثة المنكوبين والتخفيف عنهم.

وشهدت مناطق عدة في شمال غرب سوريا وجنوبي تركيا زلزالاً مدمراً يوم أمس الإثنين تسبب بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلف آلاف الضحايا.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في مناطق شمال غربي سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة لأكثر من 810 حالة وفاة وأكثر من 2200 مصاب والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض وسط صعوبات كبيرة وحدوث هزات ارتدادية، وذلك بحسب الدفاع المدني السوري.

في حين أعلنت وزارة الصحة في دمشق عن 812 حالة وفاة، و 1449 مصاب، في حصيلة غير نهائية في محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس وريف إدلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى