أخبار

إطلاق سراح مخطوف أردني في سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أفادت وسائل إعلام أردنية بالإفراج عن المخطوف “وليد قطيش الفاعوري” يوم أمس الجمعة، بعد أن جرى اختطافه من قبل مجهولين في سوريا.

ونقلت قناة “العربية الأردن” عن نجل “الفاعوري” قوله إنه جرى الأمس الإفراج عن والده المخطوف أثناء ذهابه للسياحة في سوريا، منذ 26 كانون الأول العام الفائت.

وأضاف أن العصابة الخاطفة طالبت بدفع فدية مالية تبلغ 100 ألف دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه، في حين أنه انتشر يوم أمس شريط مصور للمخطوف عقب إطلاق سراحه مع شخص يدعى أبو أنس يقول أنه لم يتم دفع أي أموال.

وينشط عمل العصابات بكثرة في محافظة درعا منذ سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018، ومعظمها تكون مدعومة من الميليشيات الإيرانية والفروع الأمنية.

حيث قدمت قوات النظام تسهيلات كبيرة لهذه الميليشيات ومنحتها بطاقات أمنية لسهولة التنقل بين المدن والبلدات، وذلك مقابل تنفيذ مهمات أمنية أبرزها تنفيذ عمليات اغتيال بحق المعارضين للنظام والمشاريع الإيرانية في المحافظة.

كما سمحت لهذه الميليشيات بتأمين مصادر تمويل ذاتية، كالقيام بعمليات الخطف وتهريب وترويج المواد المخدرة تحت إشراف ضباط من النظام تربطهم علاقات وطيدة بالميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: حصاد الإرهاب في درعا 2022 

وبلغ عدد حالات الخطف في محافظة درعا خلال عام 2022، الذين وثقهم مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 71 حالة خطف من بينهم 3 أطفال و 3 سيدات وطبيبين (من ضمنهم شخص واحد ينحدر من محافظة السويداء)، أفرج عن 31 مخطوف من إجمالي عدد المخطوفين (من ضمنهم 3 أطفال و 3 سيدات وطبيبين)، و قتل 32 مخطوف، فيما لا يزال هناك 8 مختطفين غير معروف مصيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى