أخبار

“الشركة السورية للاتصالات” ترفع أجور خدماتها، وشركات الاتصال تحذو حذوها

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أعلنت الشركة السورية للاتصالات صباح اليوم الثلاثاء، عن رفع سعر أجور الخدمات التي تقدمها، ابتداءًا من اليوم الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وذلك ضماناً منها لاستمرارية تقديمها تلك الخدمات، على حد وصفها.

وبحسب الشركة، فإن زيادة الأسعار شملت باقات الانترنت عبر الألياف الضوئية، والخط المشترك الرقمي “adsl”، إضافة إلى الاشتراكات المنزلية الشهرية للهواتف، وتركيبها، أو نقلها، أو التنازل عنها، حيث وصلت نسبة الارتفاع في بعض الخدمات لأكثر من 100%.

ورصد تجمع أحرار حوران حالة من الغضب لدى رواد التواصل الاجتماعي الذي وصفوا قرارات حكومة النظام “بالمرهقة بحق المواطن”، حيث علق أحدهم عن الخبر في تطبيق فيسبوك، “عندنا مافي أرخص من المواطن، لقد أرهقتم رواتبنا”، في حين كتب آخر “قطاع عام وعملكم مبهدل، أين جودة الخدمة، إذا العطل بظل شهرين ليتصلح”.

وفي ذات السياق، أعلنت شركتا الاتصال في سورية “سيريتل، إم تي إن” عن رفع أسعار الاتصالات الخلوية اعتباراً من التاريخ ذاته المعلن عنه من قبل الشركة السورية للاتصالات، حيث أصبح سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 18 ليرة سورية، والخطوط لاحقة الدفع 15 ليرة سورية.

وسيتم الإعلان عن سعر التعرفة الجديد لأسعار الباقات والخدمات، من خلال إرسال رسائل نصية للمستخدمين، إضافة إلى نشرها على المواقع الرسمية للشركتين على الإنترنت، في حين لم يطرأ أي تغيير على أسعار الرسائل النصية، وكذلك الانترنت خارج الباقات.

يأتي هذا الارتفاع ضمن سلسلة من القرارات التي أصدرتها حكومة النظام، والتي رفعت من خلالها معظم المواد الغذائية والاستهلاكية، في ظل عجزها عن سد الفجوات الاقتصادية التي نهشت مؤسساتها، حيث تحاول سده من جيوب المواطنين الذين يكتفون بالوعود الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى