أخبار

جاسم: قتلى وجرحى في اشتباكات بين مجموعة محلية وعناصر من داعش

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قُتل شخصان من أبناء مدينة جاسم وجرح أربعة آخرين خلال اشتباكات مع مجموعة تنتمي لتنظيم داعش تتحصن في عدد من منازل المدينة.

مصادر محلية قالت لتجمع أحرار حوران إنّ الأخوين إبراهيم وأسامة عميرة قتلا خلال محاولة اقتحام أحد المنازل التي يتحصن فيها عناصر التنظيم.

وتمكنت مجموعة من شبان المدينة من قتل “فيصل أيهم الحلقي” أحد عناصر التنظيم من أبناء المدينة، كما قتل القيادي في التنظيم “أيوب جباوي” من بلدة برقا، قائد إحدى المجموعات التابعة للتنظيم، والذي اتخذ مع مجموعته من حي العالية مقراً له بالقرب من نقاط قوات النظام المتواجدة على أطراف المدينة.

وأفاد مصدر محلي من جاسم أنّ أبناء جاسم الذين هاجموا المنازل التي يتحصن بها عناصر التنظيم هم من العناصر السابقين في الجيش الحر، ولم ينخرطوا بعد التسوية في تشكيلات النظام الأمنية أو العسكرية.

وفي السياق ذكر المصدر أن المدينة تعاني من نقص في الكوادر الطيبة بعد رفض العديد من الأطباء معالجة الجرحى أو استقبالهم، مرجحاً أن تكون قوات النظام قد أعطت أوامر للأطباء والمشفى الوطني في المدينة بعدم استقبال الجرحى.

اقرأ أيضاً.. مقتل قائد تنظيم الدولة في الجنوب السوري.. العزاء للنظام

وقصفت قوات النظام بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة الأطراف الشمالية لمدينة جاسم، وذلك من مواقعها المتمركزة بالقرب من المدينة، بحسب مراسل تجمع أحرار حوران.

وأعلنت مجموعات محلية صباح اليوم الجمعة عن حظر تجوال حتى إشعار آخر نتيجة الاشتباكات مع عناصر داعش منذ ساعات الصباح الأولى، ودعت إلى عدم ذهاب الأهالي إلى صلاة الجمعة.

يذكر أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى محيط مدينة جاسم قبل أيام استقرت في اللواء 15 القريب من إنخل، وعلى الطريق الحربي في محيط جاسم، بينها قواعد إطلاق صواريخ من نوع فيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى