أخبار

4 بين قتيل وجريح في أقل من ساعة بريف درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل شخصان وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة جراء ثلاث عمليات اغتيال نفذها مجهولون بإطلاق نار مباشر خلال ساعة واحدة في محافظة درعا، اليوم الثلاثاء 8 آذار، اثنتان منها في مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي.

وفي التفاصيل، قتل الشاب “محمد هيثم غياض” متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة جاسم، وهو معتقل سابق لدى قوات النظام، أفرجت عنه عقب اعتقال دام قرابة 7 أشهر، ولا ينتمي لأي جهة عسكرية.

وأصيب الشاب “أحمد إسماعيل الحلقي” بجروح بليغة، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في المدينة، نقل على إثرها إلى المشفى.

وبحسب مراسل تجمع أحرار حوران ، فإن “الحلقي” كان عنصراً سابقاً في إحدى فصائل الجيش الحر، أجرى التسوية مع النظام في منتصف 2018، ويتهم بتعامله مع الأفرع الأمنية.

وفي مدينة داعل، استهدف مجهولون بعيارات نارية كلاً من القيادي السابق في فصيل “قوات شباب السنة” التابع للجيش الحر “طعمة الشحادات” وعنصر سابق في فصائل المنطقة “طراد تركي الشحادات” ما أدى إلى إصابة الأول بجروح خطيرة، ومقتل الآخر على الفور.

اقرأ أيضاً.. درعا: الفرقة الرابعة انسحبت وخلاياها جاهزة!

وفي ليلة الأمس، قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إن مجهولين قتلوا المدعو “إسماعيل ناصر السيد أحمد” البالغ من العمر 55 عاماً، حيث طرقوا على باب منزله وعندما فتح الباب تم قتله بواسطة طلقات نارية، مشيراً أن أسباب القتل لم تتضح حتى هذه اللحظة.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران في شهر شباط الفائت، 35 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 26 شخصاً وإصابة 10 بجروح متفاوتة، ونجاة 8 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى