أخبار

مبالغ جنونية لقاء إطلاق سراح مخطوفين بدرعا !

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أطلقت عائلة الطفل “فواز محمد القطيفان” في بلدة ابطع بريف درعا الأوسط، نداء إنساني لأهالي محافظة درعا ومغتربيها، من أجل مساعدتهم في جمع “مبلغ الفدية” الذي طالبت به العصابة الخاطفة لقاء إعادة طفلهم المختطف منذ نحو شهرين.

وجاء في المناشدة التي أطلقتها العائلة “نناشدكم أهالي حوران ونناشد كل فاعل خير من داخل حوران الخير وخارجها، بتقديم المساعدة وتفريج الهم عن ذوي الطفل ومد يد العون من خلال التبرع في سبيل إعادته إلى بيته وإسعاد والديه برجوعه، وهذا يتطلب كرمكم وسخاءكم، ونحن على ثقة بكم إخواني بالمسارعة في كشف كربتنا”.

وجرى اختطاف الطفل الذي يبلغ من العمر 6 سنوات، من قبل ملثمين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة ابطع، وذلك أثناء ذهابه إلى المدرسة في الثاني من تشرين الثاني الفائت.

وأفاد مصدر محلي مقرّب من الطفل بأنّ العصابة الخاطفة تواصلت مع ذوي الطفل يوم الأحد الفائت 19 كانون الأول، وطلبت من ذويه مبلغ مالي وقدره 500 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل نحو 140 ألف دولار أمريكي، لقاء الإفراج عن الطفل.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع عدد عمليات الخطف في محافظة درعا مع سوء الأوضاع الاقتصادية

ويوم أمس السبت، أفرجت عصابة خطف عن “يوسف أحمد عبد القادر الزعبي” بعد أسبوع من اختطافه من منزله في بلدة الطيبة شرقي درعا، وهو مدني كان يقطن وعائلته في دولة قطر منذ سنوات عديدة، عاد بمفرده إلى درعا عقب تسوية تموز 2018 وبدأ بإعادة ترميم منزله الذي تعرض للخراب أثناء قصف النظام البلدة خلال سيطرة فصائل الجيش الحر عليها.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل الجيش الحر بضمانة روسية، حيث انتشرت بشكل كبير عمليات الاغتيالات والقتل، وعمليات النهب والتشليح، بعد تحويل المحافظة إلى مركز لصناعة وتهريب المخدرات وتسهيل النظام وميليشيات حزب الله تداوله بين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى