أخبار

من بينها تجمع أحرار حوران.. المخابرات الجوية السورية حاولت اختراق مواقع إعلامية (بيان ميتا)

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قالت شركة “ميتا” التي تعرف سابقاً باسم “فيسبوك” أنها عطّلت وحظرت حسابات تتبع لثلاث مجموعات خبيثة من القراصنة ربطتها بالمخابرات الجوية السورية، خلال شهر تشرين الأول الفائت، استهدفت صحفيين سوريين ومنظمات إنسانية كالدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وأشخاص مرتبطين بالجيش السوري الحر.

وأشارت الشركة إلى أنّ إحدى مجموعات القرصنة استخدمت منصة “فيس بوك” للهندسة الاجتماعية ومشاركة الروابط الخبيثة للمواقع التي يسيطر عليها المهاجمون والتي تحاكي التطبيقات والتحديثات حول الأمم المتحدة و ”الخوذ البيضاء” و ”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، و ”واتساب”، و ”يوتيوب”.

وفي بيان نشرته الشركة، أوضح طريقة عمل مجموعات القرصنة، وأكد اتخاذ الشركة إجراءات ضدها، وإيقاف حسابات العاملين فيها بشكل كامل، موضحةً الحقبة الزمنية بين شهري نيسان/أبريل و آب/أغسطس من العام الجاري 2021 التي حاول فيها المهاجمون اختراق المواقع المعارضة للنظام السوري.

اقرأ أيضاً.. اتخاذ إجراءات ضد القراصنة في باكستان وسوريا (بيان شركة ميتا)

وذكرت شركة ميتا أنّ إحدى مجموعات القراصنة التابعة للمخابرات السورية كانت تستهدف معارضين من مناطق الجنوب السوري مثل درعا والسويداء والقنيطرة، وأشارت إلى موقع “تجمع أحرار حوران” من بين المواقع التي تلقّت هجمات إلكترونية.

وفي شهر نيسان من العام الجاري أصدر تجمع أحرار حوران بيان شكر وتقدير لكل من فريق سلامتك والمركز السوري للإعلام وحرية التعبير لجهودهم المبذولة والمبادرات الداعمة من الناحية التقنية للتجمع، في سبيل تأمين بيئة عمل آمنة لفريق العمل والمؤسسة.

وسبق أن تعرّض موقع الويب التابع لتجمع أحرار حوران لهجمات ومحاولات قرصنة في 9 شباط 2019 أدت إلى عمل ضغط كبير على السيرفر، الأمر الذي بطّئ عمل الموقع وعطّله لوقت من الزمن.

ويعمل تجمع أحرار حوران عبر عدة منصات عبر التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، تليجرام، تويتر، يوتيوب، انستغرام، وموقع الويب الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى