تقاريرتقارير ميدانية

“أجنحة الشام” تعلق رحلاتها إلى بيلاروسيا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

علقت شركة “أجنحة الشام” للطيران رحلاتها الجوية من سوريا إلى بيلاروسيا، وذلك وفق بيان نشرته على حسابها الرسمي في “تويتر” مساء الأمس السبت.

وقالت الشركة في بيانها، أنها علقت جميع الرحلات الجوية إلى مطار “مينسك” في بيلاروسيا، نظراً للظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البيلاروسية البولندية.

وتابعت، أغلبية المسافرين على رحلاتنا إلى مطار “مينسك” هم من الجنسية السورية، ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية، والمسافرين المهاجرين.

اقرأ أيضاً.. “بيلاروسيا” خط عبور جديد لطالبي اللجوء السوريين

وتشهد الحدود البيلاروسية البولندية، تجمع أعداد كبيرة من المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي بينهم سوريين، في ظل أوضاع إنسانية سيئة نتيجة انخفاض درجة الحرارة ونقص المواد الغذائية.

وصرح المتحدث باسم حرس الحدود البيلاروسي، أن نحو ألفي مهاجر لا يزالون عالقين في مخيم عشوائي أقيم عند حدود بيلاروس مع بولندا، مشددًا على أنهم جميعاً يرغبون في دخول الاتحاد الأوروبي، ولا يزال الوضع في المخيم معقداً.

واتهم حرس الحدود البولندي، في بيان أصدره أمس السبت، السلطات البيلاروسية بتمهيد الطريق لاجتياز المهاجرين الحدود والتسلل إلى الأراضي البولندية.

اقرأ أيضاً.. الرحلة إلى أوروبا عن طريق بيلاروسيا.. أدق تفاصيلها برواية شاب سوري

وذكر البيان أن حرس الحدود البيلاروسي قام الليلة الماضية بإزالة السياج المؤقت بجانب الحدود في منطقة “تشيريمخا”، واستخدم الليزر والستروبوسكوب لإعماء العسكريين البولنديين في الجانب المقابل من الحدود، لافتاً إلى أن نحو 100 مهاجر كانوا ينتظرون في المكان نفسه منحهم فرصة لاجتياز الحدود.

وكشف تقرير لصحيفة (واشنطن بوست) أنّ السلطات في بيلاروسيا، تستخدم ورقة طالبي اللجوء كسلاح من أجل الضغط على أوروبا وإغراقها بالمهاجرين، فيما يتهم الاتّحاد الأوروبي بيلاروسيا بتسهيل العبور غير القانوني للمهاجرين نحو أوروبا انتقاماً من عقوبات الاتحاد الأوروبي عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى