أخبار

توتر في المتاعية شرق درعا.. قتلى من الفيلق الخامس في مواجهة أحد المطلوبين له

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا مع أحد المطلوبين للفيلق في بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي.

وأفاد مراسلنا بمقتل كل من القيادي في اللواء الثامن “طلال الشقران” (أبو فرج) والعنصر في اللواء الثامن “محمد المحيلان” المنحدرين من بلدة معربة، إثر اشتباكات وقعت بين اللواء الثامن وأهالي بلدة المتاعية، كان أحد المطلوبين للفيلق دخيلاً عندهم.

وقالت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران إنّ المطلوب للفيلق الخامس يدعى “مأمون طويرش” وينحدر من بلدة الجيزة، حيث يتّهمه الفيلق بقتل شخص في الجيزة وأنّه هرب قبل عدة أيّام ولجأ إلى أشخاص في المتاعية.

وبحسب مراسلنا فقد أصيب كل من القيادي في اللواء الثامن “عبدالله النجم” بجروح خطيرة، والعنصر في اللواء الثامن “رسمي أبو نهاد” نقلا على إثرها إلى مشفى درعا الوطني، وينحدران كل من “النجم” و “أبو نهاد” من بصرى الشام، وكان “النجم” في السابق قيادياً في فصيل “قوات شباب السنة” التابعة لفصائل المعارضة.

ونادت مساجد بلدة المتاعية بوقوع إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء، نتيجة الاشتباكات وذلك بعد قدوم رتل عسكري للواء الثامن من بصرى الشام إلى المتاعية، حيث أعلن اللواء الثامن عن حظر تجوال في المتاعية وبدأ حملة دهم وتفتيش للبحث عن “طويرش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى