أخبار

تفاقم أعداد المصابين بـ “كورونا” في مدينة بصرى الشام، وإجراءات مشدّدة للحد منه

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قال عاملون في “مستشفى بصرى الشام الوطني” لتجمع أحرار حوران إنّ أعداد المصابين بكوفيد 19 تفاقمت بشكل كبير في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، خاصّة بين كبار السن الذين يُعتبرون الأكثر عرضة للخطر من فيروس كورونا.

ونشر الطبيب “محمد الحمد” تسجيلاً صوتياً حصل “تجمع أحرار حوران” على نسخة منه والذي وصف بها أوضاع مدينة بصرى الشام بـ”السيئة جداً” خصوصاً بعد أن بدأنا بفقدان السيطرة بشكل كامل على الوباء نتيجة أعداد الإصابات الكبيرة والشديدة، وفق ما جاء في التسجيل.

وأضاف الحمد أنّ خلال الأيام القادمة ستشهد المدينة انفجاراً كارثياً في أعداد الوفيات، وأعداد الإصابات ستكون أكثر وأكثر، إذا لم يكن هناك وعي بين أهالي المدينة.

وشدّد “الحمد” على ضرورة “فض التجمعات وإيقاف الحفلات في الأفراح ودواوين العزاء، داعياً إلى اتخاذ إجراءات مشدّدة وحازمة لفضها، وذلك للحد من انتشار الوباء في المدينة، إضافة إلى ارتداء الكمامات”.

بينما قال الطبيب “محمد عبد الله” في تسجيل صوتي آخر إنّ “الحالات وخاصة كبار السن تتطور بشكل كبير، حيث تنحدر قيمة الأكسجة لديهم بشكل مفاجئ، في ظل عدم توقعنا أن يصل الوضع لهذه الشدّة”.

وأضاف “عبد الله” أنّ “تكاليف العناية المشدّدة باهظة جداً، ووصلت التكلفة في المشافي الخاصة يومياً إلى أكثر من مليون ليرة سورية، إضافة إلى أسعار الأدوية المكلفة واللازمة للعلاج، في ظل عدم قدرة الأهالي على تأمينها”.

اقرأ أيضاً.. المدارس بؤرة لتفشي الكورونا في محافظة درعا
شاهد أيضاً.. أهالي حوران لوحدهم في مواجهة كورونا..!

ونشرت الفعاليات المدنية والعسكرية في مدينة بصرى الشام، اليوم السبت 10 نيسان، بياناً بخصوص الإجراءات التي ستتبعها المدينة للوقوف على انتشار كورونا “تحت طائلة المحاسبة والعقوبة”.

وجاء في البيان أنّه “نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة من انتشار سريع لجائحة كورونا وازدياد حالات الإصابة مؤخرا في بصرى الشام يرجى على أهالي المدينة الالتزام بقواعد الوقاية والتباعد وفض التجمعات”.

“وعليه يمنع منعاً باتاً من تاريخ الاثنين 12 نيسان إقامة أي تجمعات سواء في الأفراح أو الأتراح أو الحفلات التي تفضي بتجمع الأهالي حفاظاً على السلامة العامة وخوفاً على الأهالي من انتشار هذا الوباء بينهم”.

وتوفي 8 أشخاص في عموم منطقة بصرى الشام، نتيجة الإصابة بفايروس كورونا، إضافة إلى أعداد كبيرة من الإصابات، في ظل عدم وجود مسحات للكشف عن الفايروس، وذلك وفق ما قال الطبيب “محمد عبد الله ” في تسجيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى