أخبارالتوثيقتوثيق الشهداءشهداء أحرار حوران

ذكرى استشهاد الإعلامي “محمود الجباوي”.. أحد أبرز المراسلين الميدانيين لتجمع أحرار حوران

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

يصادف العشرين من آذار/مارس ذكرى استشهاد الإعلامي “محمود عويضة الجباوي” الملقب بـ (حبّوس) خلال تغطيته الإعلامية لمعركة دحر البغاة ضد ما كان يُسمّى بجيش خالد المبايع لتنظيم داعش في ريف درعا الغربي.

الجباوي من درعا البلد، مواليد 1996، عمل كمراسل ميداني في تجمع أحرار حوران منذ مايو 2016، ليواكب بكاميرته العديد المعارك التي دارت في محافظة درعا ضد قوات الأسد وتنظيم داعش، وقد تعرض لإصابة بالغة في الحوض أثناء تغطيته معركة ”فشدوا الوثاق” التي أطلقها الثوار في 8 تشرين الأول 2016 ضد قوات الأسد، نُقل على إثرها إلى إحدى المشافي الميدانية حتى تماثل للشفاء.

وقضى حبّوس شهيداً على جبهة بلدة جلين في الريف الغربي لمحافظة درعا في 20 آذار 2017 خلال توثيقه مجريات معركة ”دحر البغاة” التي أعلنها الثوار ضد ما كان يُسمّى بـ “جيش خالد” التابع لتنظيم داعش.

يُذكر بأنّ حبّوس هو الشهيد الثاني في عائلته الصغيرة، بعد شقيقه “باسم الجباوي” الذي استشهد في 24 آذار 2012 وشيّعه الأهالي من منزله في حي السبيل بدرعا المحطة.

سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران استشهاد 142 من الناشطين والإعلاميين في محافظة درعا، منذ انطلاق الثورة السورية، معظمهم قضوا برصاص وقصف قوات الأسد، بينما ارتقى العشرات خلال تغطيتهم الإعلامية لسير المعارك بين الثوار وقوات الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى