أخبار

ما حقيقة عثور النظام على مستودع أسلحة في ريف درعا الغربي؟

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قالت قناة سما الفضائية الموالية لنظام الأسد، في تقرير مرئي أعده مراسلها في درعا، أمس الأربعاء 3 آذار، إنّ “القوات المختصة ضبطت أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين”.

وقال ضابط من جيش النظام في لقاء مع القناة “خلال عمليات تفتيش المزارع في الريف الغربي لمحافظة درعا تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، منها بنادق آلية ورشاشات pkx وقواذف RPG وقناصات وقنابل يدوية”.

مصادر محلية وأهلية من أبناء المنطقة نفت لـ “تجمع أحرار حوران” ما ورد في تقرير قناة سما، موضحين أنّ الصور التي عُرضت في التقرير لم يتم تصويرها في أي منطقة من الريف الغربي على الإطلاق.

وأكد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أنّ الأسلحة التي عُرضت في تقرير قناة سما جرى تصويرها في ساحة مبنى فرع الأمن العسكري في حي المطار بدرعا المحطة، الفرع الذي يُديره العميد لؤي العلي، مشيرًا إلى أنّ “العلي” جمع الأسلحة من ذوي معتقلين بأوقات مختلفة، حيث جرت العادة أن يطالب بتسليم عدد من الأسلحة تتجاوز 10 بنادق في بعض الأحيان مقابل الإفراج عن معتقل واحد وتسليمها للفرع.

وتكررت حوادث تسليم بنادق آلية من قبل آهالٍ في المحافظة لقاء الكشف عن مصير أبنائهم في سجون النظام، حيث سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في التجمع حادثة الإفراج عن الشابين “محمد البردان” و “إياد السديس” في طفس بتاريخ 15 يناير/كانون الثاني الفائت، مقابل تسليم ذويهم 14 بندقية آلية لفرع الأمن العسكري، وهو ما طالب به النظام مقابل الإفراج عنهما.

صور بثها مراسل قناة سما الموالية زعم أنها أسلحة عثر عليها غرب درعا 3 آذار 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى