التوثيقتوثيق الشهداء

ذكرى وفاة “أحمد أبو نقطة”.. واحد من أبرز الإعلاميين في درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

يصادف اليوم، ذكرى وفاة الناشط الإعلامي “أحمد علي أبو نقطة” المعروف بـ “أحمد العلي” في 11 كانون الأول 2018 نتيجة جلطة دماغية أصابته في مدينة طفس غرب درعا.

والعلي من طفس، من مواليد 1985، انخرط في صفوف الثورة السورية منذ أيامها الأولى، ويعد من أبرز الإعلاميين في محافظة درعا، إذ غطى بعدسته عشرات المعارك بين الثوار وقوات الأسد في المحافظة، وواكب تغطية الأحداث الميدانية وقصف قوات الأسد على منازل المدنيين، بما في ذلك سير المعارك والحالات الإنسانية، من خلال مداخلاته عبر القنوات التلفزيونية التي كان مصدرًا لها، إضافة لعمله في المجال الإعلامي لدى مجلس محافظة درعا الحرّة لمدة عامين.

وكان العلي قد شارك في تغطية المعارك التي دارت على أطراف مدينة طفس قبيل عقد اتفاق التسوية بين الفصائل المقاتلة والاحتلال الروسي في شهر تموز 2018، حيث ظهر في شريط مصوّر قائلاً “حتى الحجر والشجر رافضك يا بشار الأسد.. ولاد طفس وولاد حوران رح يظلوا ضدك لأبد الآبدين”.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران استشهاد 142 من الناشطين والإعلاميين في محافظة درعا، منذ انطلاق الثورة السورية، معظمهم قضوا برصاص وقصف قوات الأسد، بينما ارتقى العشرات خلال تغطيتهم الإعلامية لسير المعارك بين الثوار وقوات الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى