أخبار

هجومان يُخلّفان مصرع عميد وعنصرين لقوات الأسد بدرعا

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قتل ضابط وعنصرين لقوات الأسد نتيجة هجومين متفرّقين بدرعا، صباح اليوم الخميس 10 من أيلول، وفق مراسل “تجمع أحرار حوران”.

وقال مراسلنا إن العميد الركن “طلال قاسم” قُتل صباحاً إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين قرب أحد المشاريع الزراعية على الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير وناحتة شرق درعا.

وينحدر قاسم من قرية حريصون في ريف بانياس بمحافظة طرطوس، من مرتبات الفرقة الخامسة التابعة لنظام الأسد.

اقرأ أيضًا.. أدخل عناصر حزب الله إلى المنطقة والنتيجة ؟

وفي سياق متصل، استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة عنصرين من الفرقة الرابعة في قرية نهج القريبة من بلدة تل شهاب غرب درعا، صباح اليوم، ما أدى لمقتلهما على الفور.

وتتكرر بين الحين والآخر عمليات استهداف ضباط وعناصر قوات الأسد في محافظة درعا، دون تبني من أي جهة كانت، إذ تأتي هذه العمليات في إطار الرد على الانتهاكات التي تحدث بحق أهالي درعا، وفق ناشطون في المحافظة.

وكان مجهولون استهدفوا المساعد أول “علي صالح إبراهيم” (أبو حيدر) بطلق ناري الأربعاء 2 من أيلول الجاري، على طريق مقبرة الإمام النووي في مدينة نوى، ما أسفر عن مقتله على الفور.

اقرأ أيضًا.. تاريخ حافل بالإجرام.. تعرف على أفعال أبو حيدر

وينحدر “أبو حيدر” من مصياف بريف حماه، وهو ﻣﻦ ﻣﺮﺗﺒﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻉ 265 ﺃﻣﻦ ﻋﺴﻜﺮﻱ، ويشغل قسم الدراسات في منطقة نوى منذ سنوات.

وفي 29 تموز الماضي، قُتل رئيس مفرزة الأمن العسكري الملازم “شريف النزال” العامل لصالح المليشيات الإيرانية، إثر إطلاق نار من قبل مجهولين استهدفه وسط بلدة سحم الجولان غرب درعا.

كما قُتل الرائد “غيدق مهلائيل إسكندر” (أبو جعفر)، مدير ناحية الحراك، برصاص مجهولين استهدف سيارة كانت تقلّه مع خمسة عناصر من قوات الأسد على طريق الحراك – ناحتة، في 19 تموز الماضي، وينحدر “أبو جعفر” من محافظة اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى