أخبار

تعرّف على الرائد “غيدق” الذي قتل في درعا

تجمع أحرار حوران – رنا محمد

اغتال مجهولون، عصر اليوم الأحد 19/تمّوز، مدير ناحية الحراك الرائد “غيدق مهلائيل إسكندر” الملقب بـ”أبو جعفر”، إثر استهداف سيارته، فقتُل وأصيب خمسة من عناصر شرطة نظام الأسد بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران” بأن الاغتيال وقع على طريق ناحتة – الحراك إذ كان الرائد وعناصره في بلدة ناحتة لحضور وليمة غداء هناك، ولدى خروجهم بواسطة سيارة نوع “هايلوكس” استهدفهم مجهولون بالأسلحة الرشاشة، فقتل الرائد وأصيب العناصر الذين نقلوا إلى مشفى إزرع الوطني.

اقرأ أيضًا.. ضربة جديدة لقوات الأسد بدرعا تودي بحياة ضابطين برتب عالية

مصدر محلي أوضح لـ “تجمع أحرار حوران”، وفقًا لمعلوماته، أن اغتيال الرائد “أبو جعفر”، المنحدر من محافظة اللاذقية، جاء على خلفية إسهامه في اعتقال 15 شابًا من مدينة الحراك، وآخرين من القرى المجاورة إلى الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد، وذلك عقب سيطرة الأخير على المحافظة.

الرائد في نظام الأسد “غيدق مهلائيل إسكندر” (أبو جعفر)

وقال المصدر “كون الرائد الذي قتل، يعمل في سلك الشرطة المدنية، لا ينفي ذلك تورطه في انتهاكات مورست بحق الأهالي، فقد كان مخفر الحراك، سبباً في اعتقال شبان وتسليمهم للنظام، ومنهم من اختفى حتى اليوم، ومنهم من سلمت شهادة وفاته لذويه في المنطقة”.

وبالرغم من أن عناصر الشرطة المدنية غالبًا ما يكونون بمنأى عن عمليات الاعتقال، ويتجنبون قدر الإمكان التورط بها، إلا أن بعض الأحقاد الطائفية وغيرها من الأسباب تدفع بعضهم إلى المشاركة بها دون أي رادع، أو العمل وفق المهام المحددة إليهم وظيفيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى