أخبار

تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة درعا

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

تواصل قوات الأسد استقدام التعزيزات العسكرية من الفرقة الرابعة إلى مدينة درعا بالإضافة لاستنفار بعض قواتها التي استقدمتها مؤخرا وانتشرت في محيط مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران، بأن التعزيزات الجديدة، التي وصلت اليوم الخميس 14 أيار/مايو، شملت عشرات المدرعات وناقلات الدبابات والمركبات العسكرية الممتلئة بالجنود وانتشر جزء منها في ملعب البانوراما بمدينة درعا.

صورة متداولة تظهر التعزيزات العسكرية لقوات الأسد على الطريق الدولي المحاذي لخربة غزالة شرقي درعا.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة التعزيزات العسكرية على الأوتستراد الدولي المحاذي لبلدة خربة غزالة بريف درعا الشرقي وعند مرورها من “حاجز الشرع” على الطريق المؤدية لمدينة درعا، وهو ما أكدته مصادر محليّة لتجمع أحرار حوران في المنطقة، مضيفة أنّ قوات الأسد عززت بعض الحواجز على الطريق الدولي “درعا – دمشق” بآليات عسكرية وعناصر، كما شوهد مصفحات على حاجز حي الضاحية بدرعا المحطة.

وخرج، ليلة أمس الخميس، المئات من أهالي درعا البلد ومدينة طفس باحتجاجات شعبية استنكارا لاستقدام التعزيزات العسكرية المدعومة بالميليشيات الإيرانية لشنّ هجوم على مناطق محددة غربي درعا أبرزها مدينة طفس، وفق مراسل تجمع أحرار حوران فيها.

اقرأ أيضًا.. إيران تُصعّد في الجنوب السوري

ويعود أساس استقدام التعزيزات العسكرية إلى محافظة درعا والحديث عن نية نظام الأسد شن عملية عسكرية على مناطق فيها، إلى التوتر الأمني الناجم عن مقتل تسعة من عناصر الشرطة في ناحية بلدة المزيريب، غربي درعا، إثر عملية انتقاميّة نفّذها “محمد قاسم الصبيحي”، في 4 أيار/مايو، بعد عثوره على جثتي ابنه ونسيبه الذين اختُطفوا قبلها بأيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى