أخبار

يومٌ مشتعل في محافظة درعا.. هجمات وعمليات اغتيال كثيفة

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قُتلَ عنصرين وأصيب آخر من مرتّبات المخابرات الجويّة التابعة لنظام الأسد، مساء اليوم الإثنين 4 أيار/مايو، على الطريق الواصل بين بلدتي ناحتة والمليحة الشرقية بريف درعا الشرقي، إثر تعرّضهم للاستهداف بعيارات ناريّة من قبل مجهولين.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إنّ قوات الأسد نصبت حاجزًا جديدًا على الطريق ذاته، بعد استهداف العناصر الثلاثة الذين أُسعفوا لاحقًا إلى مشفى إزرع.

قبل ذلك بساعات، تعرّض شخص مقرّب من نظام الأسد في بلدة الغارية الشرقية في الريف ذاته، لعملية اغتيال نفّذها مجهولون بسلاح “الكلاشينكوف”.

وقال مصدر محلي في البلدة فضّل عدم الكشف عن هويته لتجمع أحرار حوران أنّ “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على أحد وجهاء عشيرة الرفاعي أنور عبد المجيد الرفاعي، أدى إلى إصابته بجروح بالغة في البطن والكتف، نقل على إثرها إلى مستشفى درعا الوطني.

ويعتبر الرفاعي أحد الأوجه البارزة التي ساهمت بإدخال قوات الأسد لبلدة الغارية الشرقية خلال الحملة العسكرية التي شنها نظام الأسد على محافظة درعا بدعم روسي انتهت بسيطرته على المحافظة، في تموز 2018، ويعرف بصلته بضباط في أجهزة المخابرات.

وعُثر، صباح اليوم، على جثتي الشابين، شجاع محمد قاسم الصبيحي ومحمد أحمد موسى الصبيحي، اللذان كانا يعملان سابقاً مع الجيش الحر على طريق “الجعيلة-ابطع” بعد أن خطفا، مساء الأمس، في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، في حين قتل تسعة عناصر من قوى الأمن الداخلي التابعة لنظام الأسد، في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي بعد أن شن والد أحد الشابين المقتولين هجومًا انتقاميًا على مخفرهم.

اقرأ أيضًا.. قتلى في ريف درعا.. والنظام المُتهم

أسماء عناصر ناحية بلدة المزيريب الذين قتلوا اليوم:
1-الرقيب أول مراد إبراهيم محمد
2-الشرطي توفيق إسماعيل الغرا
3-الشرطي موفق محمد خير الباير
4-الشرطي محمد أحمد حزراوي
5-الشرطي عمار ياسر طبش
6-الشرطي المجند أحمد علي برو
7-الشرطي المجند محمود خلف المرعي
8-الشرطي المجند يامن نجم الدين رمضان
9-الشرطي محمد رضوان الحسن

على خلفية ذلك، حضر وفد من اللجنة الأمنيّة التابعة لنظام الأسد للاجتماع مع اللجنة المركزيّة، المعنيّة بتسيير أمور المنطقة الغربيّة والمكونة من قيادات سابقة في الجيش الحر ووجهاء من المنطقة، وأعطت مهلة لتسليم منفذي الهجوم، تمتد لصباح يوم غد الثلاثاء.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال بشكل شبه يومي، حيث وثق تجمع أحرار حوران 20 عملية اغتيال، نجم عنها أربعة عشر قتيلاً ، بينهم ستة مدنيين، خلال شهر نيسان الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى