أخبار

الآلاف يشيعون “الأبازيد” بدرعا البلد ويهتفون ضد سياسة النظام الانتقامية

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

خرج الآلاف من أهالي درعا البلد في تشييع الشاب الشهيد “محمد اسماعيل أبازيد”، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 14 كانون الثاني، بعد أن عثروا على جثته، يوم أمس، مُلقاة في حي الأربعين بدرعا البلد.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران بدرعا البلد، إنّ أهالي درعا البلد أثناء تشييعهم “الأبازيد” رددوا شعارات مناوئة لنظام الأسد وشملت المطالبة بالمعتقلين في سجون النظام، من ضمنها “يا شهيد ارتاح ارتاح احنا منواصل كفاح”، “الله أكبر يا يما عليهم قتلوا الشهيد محمد بايديهم” ونادوا بإسقاط النظام.

وحمّل ناشطون وأهالي درعا البلد، فرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد، مسؤولية قتل الشاب “أبازيد”، بعد اختطافه بدرعا المحطة في 8 كانون الثاني الجاري، من خلال ميليشيات يجنّدها من أبناء المدينة تعتمد على أسلوب الخطف والتغييب القسري.

وعمّ الغضب بين أهالي درعا البلد بعد حادثة استشهاد الشاب، معتبرين ذلك رسالة تصعيد من قبل نظام الأسد بحق أبناء المنطقة، لاسيما بوجود مختطف من درعا البلد مازال مصيره مجهولاً.

ينحدر “أبازيد” من درعا البلد، وكان مقاتلاً في صفوف البنيان المرصوص قبل أن يسيطر نظام الأسد على المحافظة في تموز 2018.

ولديه شقيقين اثنين استُشهدا على يد قوات الأسد، أحدهما الشيخ “عبادة أبازيد” الذي استشهد بقصف مدفعي لقوات الأسد على أحد مساجد درعا البلد في 11 آذار 2016، ويُعد “محمد” آخر أفراد عائلته بعد استشهاد أخويه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى