أخبارتقاريرتقارير ميدانية

حفل تنسيب طلاب الصف الأول في درعا “لطلائع البعث” ومدارس المحافظة تجمع ثمن الطباشير من طلابها

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أُقيم حفل تنسيب لطلاب الصف الأول ابتدائي لمنظمة طلائع البعث، يوم الثلاثاء 3 نيسان/أبريل، في مدينة جاسم بريف محافظة درعا، بحضور شخصيات قيادية، سياسية وأمنية في المحافظة.

وشارك في الحفل محافظ درعا “الهنّوس” ورئيس شعبة  المخابرات وأمين فرع المخابرات وأمين فرع درعا حسين الرفاعي وقائد شرطة درعا اللواء محمد تقلا ورئيس مكتب التربية والطلائع وعضو قيادة فرع درعا لحزب البعث ومسؤولون آخرون في الأجهزة الأمنية والحزب.

وألقى مسؤولو نظام الأسد العديد من خطابات الوعود الكاذبة للأهالي خلال حفل تنسيب 65 طفل لمنظمة طلائع البعث، ولم يتطرقوا خلال خطاباتهم للمدرسين ومربي الأجيال الذين عانوا الكثير خلال سنوات الحرب في سوريا، في موقف غير إنساني يقدمه هؤلاء المسؤولون كعادتهم.

وقُدّم خلال الحفل العديد من العروض العسكرية والرقص والفلكلور الشعبي في ظل حاجة المنظومة التعليمية لرفدها بالكثير من الوسائل والأدوات التعليمية التي تفتقدها معظم المؤسسات في المحافظة؛ بل ويتم جمع تكاليف مستلزماتها من الطلاب نفسهم.

ووصلت فاتورة تمويلية كبيرة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة درعا صرفت على الاحتفالات الحزبية والبعثية، في وقت تفتقر مدارس المحافظة للأوراق والطباشير، وكانت مديرية التربية والتعليم طلبت من الجانب الروسي تنفيذ خطة تعليمية روسية في المدارس لكنهم ردوا عليهم “لتكتفي المدارس بالورق والطباشير أولًا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *