أخبارتقارير

“الرجل البخاخ” يعود مجددًا إلى درعا.. “يسقط بشار” وعبارات أخرى ملأت جدران الأبنية والمدارس بريف درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

شهدت بلدة الكرك الشرقي في ريف درعا، الخميس 22 من تشرين الثاني، كتابات مناهضة لنظام الأسد على جدران المدارس والمحال التجارية في البلدة.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران في درعا إن مجهولون أقدموا على كتابة شعارات على جدران بعض المحال التجارية وعلى مدرسة التعليم الأساسي في بلدة الكرك الشرقي، مثل “يسقط حزب البعثية، يسقط بشار، الثورة مستمرة، أحرار الكرك الشرقي”.

الشعارات على جدران الأبنية والمحال التجارية جاءت بعد عدة أيامٍ على طلب مخابرات الأسد من أصحاب المحال التجارية في مدن وبلدات درعا بطلاء واجهات محالهم التجارية بعلم نظام الأسد مهددين كل متخلّف بالعقوبة والغرامة المالية.

وكانت مديرية الإدارة المحلية التابعة لنظام الأسد في درعا، أصدرت قبل عدة أيام قرارًا وجهته إلى بلديات المدن والقرى في أرياف المحافظة، تطلب من خلاله ضرورة البدء بإزالة الشعارات والكتابات وكل ما يمت للثورة بصلة على جدران الأبنية والمدارس والدوائر الحكومية.

يُذكر أن بلدة المزيريب غربي درعا، شهدت الأربعاء 14 من تشرين الثاني، عبارات كتبها مجهولون على جدران الأبنية “الشعب يريد إسقاط النظام” و “الموت ولا المذلة” في تطور هو الأول من نوعه منذ إعلان سيطرة قوات الأسد على جنوب سوريا منتصف شهر تموز/يوليو الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى