أخبار

درعا: قتلى وجرحى في استهدافات متزامنة لقوات النظام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخرين بجروح إثر استهداف سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري بالأسلحة الخفيفة على طريق اليادودة – حي الضاحية غربي درعا، وفق مراسل تجمع أحرار حوران.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ دورية ثانية لقوات النظام مؤلفة من سيارات عسكرية إحداها مزودة بمضاد طيران توجهت إلى مكان الاشتباك لمؤازرة سيارة الأمن العسكري ما أدى لوقوع اشتباكات بينهم وبين مجهولين في المنطقة، أدى لوقوع قتلى وجرحى من قوات النظام بينهم ضابط برتبة “ملازم، بعضهم بحالة حرجة، وإصابة امرأة بجروح كانت قريبة من موقع الاشتباك.

فيما نقل مراسلنا عن مصادر مطّلعة عن ارتفاع عدد قتلى قوات النظام إلى خمسة عسكريين.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل العنصر في قوات النظام “عصام محمد حسن” المنحدر من قرية عين الشمس التابعة لمنطقة مصياف بريف حماه، إثر استهداف دورية أمنية للنظام بالرصاص المباشر قرب حي الضاحية بدرعا.

وبحسب مصدر قيادي سابق في الجيش الحر لتجمع أحرار حوران فإنّ عمليات استهداف الدوريات الأمنية التابعة للنظام السوري تأتي كردة فعل على تصاعد الانتهاكات التي تقوم بها قوات النظام والميليشيات المدعومة من قبل إيران بحق الأهالي في محافظة درعا.

وأردف القيادي قوله إن عمليات المداهمة التي تشنها قوات النظام والميليشيات المحلية على منازل المطلوبين في مدن وبلدات درعا تستوجب ردّات فعل باستهداف هذه الدوريات التي تنصب كمائن وحواجز طيّارة بهدف اعتقال الثوار والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في جيش النظام.

وفي الرابع من تشرين الأول الجاري شنّت دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية مدعومة من قبل إيران عملية مداهمة على منزلين في شمال بلدة المسيفرة، أدت لاعتقال 4 شبان ووقوع اشتباكات مع أفراد من البلدة أسفرت عن مقتل عنصرين لقوات النظام وجرح آخرين، بالإضافة لإصابة أحد شبان المسيفرة بجروح وحروق متوسطة.

في حين اقتحمت ميليشيات محلية تابعة لفرع الأمن العسكري بلدة اليادودة في الخامس من أيلول الفائت، واعتقلت عنصر سابق في الجيش الحر “محمد إياد العقرباوي” والذي قتل بعد عدة ساعات من اعتقاله، لتقوم عقب ذلك مجموعة محلية بإغلاق طريق اليادودة – الضاحية كردة فعل على عمليات المداهمة التي تشنها الميليشيات.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر أيلول/سبتمبر 2022

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 32 معتقلاً من أبناء محافظة درعا على يد قوات النظام خلال شهر أيلول الفائت، خمسة منهم عثر الأهالي على جثثهم على قوارع الطرقات بعد اعتقالهم بعدة أيّام بحوادث متفرّقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى