أخبار

النظام يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

دفعت قوات النظام والميليشيات الإيرانية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة درعا، تشمل دبابات وآليات ثقيلة، في ظل محاولات التقدم نحو مدينة طفس في الريف الغربي لمحافظة درعا.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية استقدمت ظهر اليوم الخميس 11 آب/أغسطس، رتلاً عسكرياً مكوناً من 4 سيارات عسكرية محملة بعشرات العناصر، بالإضافة إلى عدد من الدبابات، حيث شوهدت التعزيزات على الأوتوستراد الدولي دمشق – عمّان بالقرب من بلدة محجة متوجهةً إلى الجنوب.

وليلة الأمس مع انقطاع تام للتيار الكهربائي دخلت تعزيزات عسكرية عن طريق الأوتوستراد الدولي وسلكت عبر منطقة المجابل الواصلة بين بلدة خربة غزالة ومدينة درعا، بحسب مصدر خاص لتجمع أحرار حوران.

وأفاد المصدر بأنّ التعزيزات العسكرية التي دخلت ليلة الأمس كانت تشمل مدافع ميدانية محمولة على سيارات عسكرية.

تأتي هذه التعزيزات مع محاولة النظام وميليشيات لواء العرين 313 المدعوم من إيران، التقدم نحو مدينة طفس بريف درعا الغربي، وسط اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع شبان من المدينة.

وأدت الاشتباكات يوم أمس إلى عطب دبابة T55 وجرافة عسكرية لقوات النظام، حاولت التوغل باتجاه المدينة من المزارع الجنوبية تحت غطاء ناري كثيف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

اقرأ أيضاً.. النظام يصعد في طفس

وفي يوم الثلاثاء الفائت، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة في المزارع الشرقية لمدينة درعا بين شبان المنطقة وقوات النظام وميليشيات إيرانية، إثر محاولة الأخيرة التقدم باتجاه المزارع وتثبيت نقاط فيها.

وسبق أن أرسلت قوات النظام في 5 آب/أغسطس الجاري تعزيزات عسكرية إلى منطقة قصاد بالقرب من صوامع الحبوب في منطقة غرز شرقي درعا، وأعادت تمركزها في حاجز قصاد الذي انسحبت منه في تشرين الأول العام الفائت، بالإضافة إلى تثبيت نقطتين عسكرتين في المنطقة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى