أخبار

اشتباكات إثر محاولة النظام التقدم شرق مدينة درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اندلعت فجر اليوم الثلاثاء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة في المزارع الشرقية لمدينة درعا بين شبان المنطقة وقوات النظام، إثر محاولة الأخيرة التقدم باتجاه المزارع وتثبيت نقاط فيها.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أن قوات النظام برفقة ميليشيات مدعومة من إيران حاولت التقدم إلى منطقة الرقة شرقي مدينة درعا من المنطقة الواقعة بين صوامع القمح في منطقة غرز وبلدة النعيمة، وتحديداً منطقة قصاد.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية أن رتل النظام كان مؤلفاً من سيارات عسكرية من نوع زيل وأخرى من نوع هايلوكس بالإضافة إلى رشاشات مضادة للطائرات.

وأشار المصدر أن الاشتباكات استمرت ما يقارب ساعة واحدة، قصفت قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلالها السهول الزراعية بمضادات الطائرات 23 مم، وعربات الشيلكا.

تأتي هذه التحركات بعد أيام من إعادة النظام تمركزه في حاجز قصاد الذي انسحب منه في تشرين الأول 2021، بالإضافة إلى تدشيم نقطتين عسكريتين في المنطقة ذاتها.

وفي السياق ذاته ما تزال قوات النظام مدعومة بميليشيات لواء العرين 313 تحاصر البساتين الزراعية جنوبي مدينة طفس في ريف درعا الغربي، وتمنع المزارعين من الوصول إليها، على الرغم من خروج المطلوبين من المدينة.

وسبب الحصار تضرر المحاصيل الزراعية بشكل كبير، في حين بلغت خسارة الفلاحين عشرات الملايين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى