أخبار

جرحى باقتحام مجهولين المدرسة الصناعية في جاسم

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اقتحم مسلحون مجهولون صباح اليوم الأحد 12 تشرين الثاني، المدرسة الصناعية في مدينة جاسم شمالي درعا، وأطلقوا النار داخل المدرسة ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.

وفي التفاصيل قال مصدر خاص من المدينة إن المسلحين اقتحموا المدرسة من أجل استهداف الشاب “محمد إياد رياض الطلب” وهو طالب في المدرسة الصناعية.

وأضاف المصدر أن إطلاق النار أدى إلى إصابة كلاً من الطالب “فاضل هيسم العقلة” من مدينة إنخل، ومتعهد البوفيه في المدرسة “طلعت الحلقي”.

“محمد الطلب” هو نجل “إياد الطلب” (الغياض) الذي قتل بإطلاق نار مباشر في مدينة جاسم في الثالث من الشهر الجاري، على خلفية اتهامه ووالده “رياض الطلب” بتنفيذ محاولات اغتيال والتجنيد ضد المدعو “أمجد الذيبان الحاج علي” نتيجة خلافات قديمة بين العائلتين.

“الحاج علي” قتل بعد مداهمة منزله من قبل فصائل محلية في مدينة جاسم في الـ 22 من تشرين الأول الفائت، ويعرف بعلاقته الوثيقة برئيس جهاز الأمن العسكري، لؤي العلي، وتمكنه من إحداث شرخ بين عشائر مدينة جاسم دام لأشهر وأوقع قتلى وجرحى.

وسبق أن تعرض لعدة محاولات اغتيال نجا منها، آخرها في 17 أيار الماضي، عندما زرع مجهولون عبوة ناسفة بالقرب من منزله، دون أن يتم تسجيل إصابات.

اقرأ أيضاً.. خلاف عشائري في جاسم يسفر عن قتلى وجرحى

وفي الرابع من الشهر الجاري، قتل 6 أشخاص وأصيب آخرين بجروح، جراء خلاف عشائري تطور لاستخدام السلاح في مدينة جاسم شمالي درعا.

وفي بلدة معربة، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرين بجروح أول الأمس الجمعة، جراء اشتباكات اندلعت بين عناصر مجموعة تابعة للواء الثامن من جهة ومجموعة تابعة لفرع الأمن العسكري من جهة أخرى، يتهمها اللواء بتنفيذ عمليات اغتيال والاتجار بالمخدرات، وذلك على خلفية مقتل الإعلامي “محمود الكفري” برصاص أحد أفراد المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى