أخبار

إغلاق طرق زراعية قرب جاسم وتهديدات باقتحامها!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أغلقت قوات النظام، صباح اليوم الجمعة 15 تموز، بعض الطرق الزراعية في منطقة المزيرعة غربي مدينة جاسم الواقعة في منطقة الجيدور شمالي محافظة درعا.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إن قوات النظام بدأت صباح اليوم بإغلاق الطرقات الزراعية في منطقة المزيرعة غربي مدينة جاسم بسواتر ترابية في ظل توتر تعيشه المنطقة أمنيًا منذ أيام.

وتشاع الأنباء حول نيّة النظام اقتحام مدينة جاسم عسكريًا لاسيما بعد تهديد ضباط الأمن العسكري على رأسهم رئيس الفرع في درعا العميد “لؤي العلي” باقتحام المدينة في حال لم يتعاون سكانها وثوارها مع الجيش في محاربة خلايا داعش فيها وفق اتهامات ضباط النظام.

وتتكرر تهديدات النظام للجان جاسم المركزية ومقاتليها السابقين منذ عشرين يومًا، في حين تزداد تحركات قوات النظام في مدينة جاسم مع استقدام تعزيزات عسكرية جديدة لمحيطها، يوم الخميس الموافق 7 تموز.

وقام عناصر النظام المتمركزين في مبنى المركز الثقافي داخل مدينة جاسم بتدشيم وتحصين أجزاء من المبنى اليوم الخميس، وتنذر هذه التحركات الأمنيّة بعملية عسكرية على المدينة الواقعة شمال درعا، أو بهدف الضغط على لجان المدينة وثوارها بحسب مصدر التجمع.

اقرأ أيضًا.. “لتنفيذ مهام أمنية” الأمن العسكري يتسلم مدينة جاسم بدرعا

ويقود هذا التصعيد فرع الأمن العسكري وضباط مقربون من إيران إلى جانب الدور الذي تلعبه ميليشياتها وخلاياها الأمنيّة في تنفيذ عمليات الفلتان الأمني والاغتيالات على وجه الخصوص وكان تجمع أحرار حوران وثق عمليتا اغتيال في مدينة جاسم منذ مطلع الشهر الجاري.

وتنتشر الكثير من الأخبار في الآونة الأخيرة حول نيّة النظام شن عمليات عسكرية تستهدف عدة مناطق بمحافظة درعا متذرعًا بوجود خلايا تتبع لتنظيم داعش فيها، ومن بينها مدينتي الصنمين وطفس، لكن الغرض الأساسي من هذه العمليات إن حصلت هو زيادة نفوذ إيران في المحافظة بحسب ناشطون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى