أخبار

الفساد يحرم أهالي الطيبة من مياه الشرب

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

تعاني بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي من انقطاع شبه كامل لمياه الشرب عن المنازل، في ظل ارتفاع أسعار المياه في الآبار الخاصة، حيث وصل سعر الصهريج إلى أكثر من 45 ألف ليرة سورية.

وقال مصدر محلي من البلدة لتجمع أحرار حوران إنّ فساد موظفي شبكة المياه والمجلس البلدي في البلدة هو أحد أهم أسباب انقطاع المياه بالإضافة إلى السرقات والتعديات على خطوط المياه، حيث قام عدد من الأشخاص بدفع مبالغ مالية من أجل الحصول على خط مياه مخالف.

وأشار المصدر إلى أنّ المسؤولين عن المياه الرئيسية داخل البلدة يتقاضون رشاوى من بعض الأشخاص لقاء زيادة ساعات المياه على الأحياء التي يقطنون بها، وبذلك يتم سرقة الساعات من الأحياء الأخرى.

ومن جملة الأسباب أوضح المصدر أنّ انقطاع التيار الكهربائي عن الآبار بشكل متكرر، وكثرة الأعطال الناجمة عن استهتار المجلس البلدي بالصيانة الدورية لمواقع الآبار، بالإضافة إلى قلة الآبار التي تغذي البلدة.

وقدم أهالي البلدة شكاوي عديدة لمجلس محافظة درعا، لكنهم تلقوا وعود بالإصلاح فقط دون العمل على الحد من عمليات الفساد، وإيجاد حلول مناسبة لإيصال المياه إلى الأهالي، وذلك بحسب المصدر.

اقرأ أيضاً.. أهالي نوى يعانون من نقص مياه الشرب في المدينة

وسبق أن قام المجلس البلدي التابع للنظام في البلدة العام الفائت، بإطلاق مبادرة لجمع مبلغ مالي من أجل إعادة تأهيل بعض الآبار، وجمع حينها مبلغ مليوني ليرة سورية، في حين أطلق الأهالي مبادرة أخرى لذات الهدف وصلت قيمة التبرعات فيها إلى 25 مليون ليرة سورية، أدت إلى تحسين واقع المياه لفترة محدودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى