أخبار

تفاصيل جديدة عن خطف عنصر من اللواء الثامن بريف درعا

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

اختُطف عنصر يتبع للواء الثامن، والذي شكّلته روسيا من بقايا فصائل المعارضة في الجنوب السوري بعد اتفاق التسوية 2018، وفُقد أثره، صباح يوم الأربعاء الفائت 1 حزيران، أثناء تواجده في بلدة القنيّة بريف درعا الشمالي حيث يسيطر فرع أمن الدولة التابع للنظام.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران، إنّ الشاب “عبدالرحيم قاسم الغزالي”، المنحدر من بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، فُقد أثره في طريقه إلى بلدة القنيّة للقاء شخص فيها بغرض شراء بعض الأغراض منه، وعند السؤال عنه ذاع خبر فقدانهم الإثنين وتعرضهم للاختطاف.

وأضاف، داهمت المجموعة المسلحة التي ينتمي لها الغزالي منزل الشاب الذي أشيع أنه اختفى معه ويدعى أيوب السعدي وهو الشخص الذي ذهب للقائه الغزالي في القنيّة، وتمت المداهمة بعدما وردتهم معلومات عن تواجده في منزله وبالفعل عثروا عليه هناك.

وعند استجوابه من قبل عناصر اللواء الثامن اعترف بقيامه بتسليم الغزالي لفرع أمن الدولة الموالي لإيران وهو الذي يبسط سيطرته على المنطقة ذاتها حيث اختُطف الغزالي في ريف درعا الشمالي، بحسب مصدر خاص لتجمع أحرار حوران.

وبعد تدخل نساء يقطنّ في ذات المنزل وعدم سماحهن لمجموعة اللواء الثامن من أخذ السعدي معهم، استطاع من انتهاز الفرصة والهروب من المنزل وهو ما اضطّر المجموعة لتعود وبحوزتها هاتف السعدي المحمول الذي سقط منه عند هروبه منهم.

وتأتي هذه الحادثة لتؤكد الصراع الذي تديره إيران من خلال الأفرع الأمنيّة التي تعمل لصالحها في المحافظة وتنتهج عمليات الخطف والاغتيال لكل من يقف في وجه مخططاتها أو يعارضها.

اقرأ أيضًأ.. درعا: خلية صيدا تكشف المستور!

وكان تجمع أحرار حوران كشف عن سلسلة تسجيلات واعترافات مصورة أدلى بها أحد عناصر خلايا الاغتيالات في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي بعدما ألقي القبض عليه ن قبل مجموعة تتبع للواء الثامن وكشفت عن أنّه جنّده فرع المخابرات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى